ميونيخ - مجدي حسونة

يقترب الدوري الألماني البوندسليغا من الانتهاء، ويقترب الموسم الرياضي في ألمانيا بشكل عام من الانتهاء كذلك. إدارة العملاق البافاري بايرن ميونيخ أعلنت من قبل عن خارطة طريق جديدة بضخ دماء جديدة للفريق والاستغناء وعدم تجديد عقود لاعبين آخرين بغية منها في حصد المزيد من الألقاب، وبالأخص لقب دوري أبطال أوروبا الغائب منذ فترة طويلة عن خزائن الفريق وبناء فريق لعدة سنوات قادر على المنافسة على جميع الألقاب سواء محلياً أو أوروبياً.

ومن خلال هذا التقرير سنتحدث عن أهم وأبرز اللاعبين المتوقع رحيلهم عن القلعة البافارية بنهاية هذا الموسم.



الحارس زفن أولرايش

أول اللاعبين الراحلين عن القلعة البافارية الموسم المقبل الحارس أولرايش والذي قضى آخر أربع سنوات مع الفريق وهو على مقاعد البدلاء ولم يشارك في صفة أساسية إلا عند تعرض الحارس الأساسي مانويل نوير إلى إصابة أبعدته عن الملاعب لفترة طويلة، وبعد رجوع نوير لم يلعب إلا في فترات قليلة، وحتى عند الاعتماد عليه لم يكن على قدر المسؤولية خاصة في مباريات دوري أبطال أوروبا بعد تسببه بخروج الفريق الموسم الماضي على يد ريال مدريد الإسباني.

جيروم بواتينغ

المدافع الألماني البالغ 30 عاماً يعلم جيداً أنه مع انضمام الثنائي الفرنسي الجديد في خط الدفاع هرنانديز وبافارد لن تكون له فرصة مع الفريق الموسم المقبل، وفي ظل عدم مشاركته بصفة مستمرة وأساسية في هذا الموسم، بعد أن أخذ سولي وهوملز مكانه، فإنه بنسبة كبيرة سيكون خارج الفريق الموسم المقبل.

ماتس هوملز

على غرار زميلة السابق في خط الدفاع بواتينغ، يقترب ماتس هوملز من توديع زملائه في الفريق والخروج مرفوع الرأس بعد السنوات الخمس التي قضاها مع الفريق والتي عرف فيها تحقيق جميع البطولات المحلية مع الفريق البافاري بايرن ميونيخ، وهو الآن يقترب للرحيل إلى الدوري الصيني بمقابل مادي كبير.

خافي مارتينيز

الإسباني المخضرم يعيش آخر أيامه مع الفريق البافاري بايرن ميونيخ خاصة أنه لم يلعب بصفة أساسية طوال الموسم إلا في الأسابيع الأخيرة من البوندسليغا ودوري أبطال أوروبا، وفكرة ذهابه إلى الصين واردة تماماً مع زميله هوملز حتى يستفيد النادي من مقابل مادي يساعده في ضم صفقات جديدة.

فرانك ريبيري

وداع النجوم الكبيرة مستمر في القلعة البافارية الفرنسي. فرانك ريبيري والبالغ من العمر 36 عاماً يلعب آخر موسم له مع الفريق وإدارة النادي لن تجدد له لموسم آخر، واحتمالية اعتزاله اللعب هذا الموسم قائمة بعد بلوغه لهذا السن.

آريين روبين

الجناح الهولندي الطائر البالغ من العمر 35 عاماً يعلم تماماً بمسألة رحيله عن الفريق، فهو لعب آخر مباراة مع الفريق هذا الموسم في دوري أبطال أوروبا ضد بنفيكا البرتغالي والتي فاز فيها الفريق البافاري وسجل خلالها روبين أحد أهداف اللقاء، ومن بعد مرور أربع أشهر حتى الآن لم يستطع اللعب مجدداً مع الفريق مع تبقي 6 مباريات على نهاية البوندسليغا.

ريناتو سانشيز

البرتغالي العائد من الإعارة لم يقنع إدارة النادي ولا حتى المدرب كوفاتش والجماهير كذلك، وتبحث إدارة الفريق البافاري عن عرض جدي لبيعه في ظل عدم اعتماد كوفاتش على اللاعب هذا الموسم وبسعر مادي مُرضٍ في ظل وجود عروض من عدة أندية أوروبية ترغب في ضمه.

خاميس رودريجيز

الكل يعلم أن مستقبل رودريجيز في الفريق مجهول وفرصة مغادرته للفريق أكبر من بقائه، لأن إدارة النادي لم تناقش مع فريقه السابق ريال مدريد مسألة التعاقد معه بصفة نهائية مع قرب انتهاء إعارته هذا الصيف والتي استمرت لمدة موسمين.

رافينيا

آخر اللاعبين وهو المدافع البرازيلي رافينيا، والذي أوضح منذ فترة أنه مع انتهاء عقده هذا الموسم سوف يرجع إلى موطنه البرازيل للعب لفريق فلامنجو الذي بدأ مشواره الكروي هناك.