برشلونة - محمد الأشقر

سقط برشلونة في فخ التعادل السلبي أمام مضيفه هويسكا، في الدوري الإسباني ليؤجل تتويجه بالبطولة، كما تقلص الفارق مع وصيفه أتلتيكو مدريد إلى 9 نقاط فقط..

وبات يتعين على الفريق الكاتالوني خسارة ثلاث مباريات والتعادل في واحدة، وفوز أتلتيكو بجميع مبارياته لكي يتوج الأخير بطلا.



وخاض برشلونة المباراة في غياب 9 لاعبين أساسيين في صفوفه أبرزهم نجمه الأرجنتيني ليونيل ميسي وسيرجيو بوسكيتس، مع تفضيل المدرب إرنستو فالفيردي إراحتهما للمباراة المرتقبة ضد مانشستر يونايتد في ذهاب الدور ربع النهائي لدوري أبطال أوروبا، بينما غاب لويس سواريز والمدافع جيرار بيكيه بداعي الإيقاف، والكرواتي إيفان راكيتيتش بسبب المرض.

وكان خط هجوم الفريق الكاتالوني غير مألوف بدليل شغل الغاني كيفن برينس بواتنغ مركز رأس الحربة يعاونه الجناح الفرنسي عثمان ديمبيلي على اليمين بعد عودته من إصابة أبعدته حوالى شهر، والجناح الآخر البرازيلي مالكولم.

والحال تنطبق على خط الدفاع الذي ضم ثلاثة وجوه جديدة هم الظهير الأيمن السنغالي موسى وآجي الذي شارك في نهائيات مونديال روسيا 2018 وقلبا الدفاع جان كلير توديبو والكولومبي جيسون موريو، في حين شارك خريج أكاديمية «لا ماسيا» التابعة للنادي الشاب ريكي بويج (19 عاما) في خط الوسط.

كما ضمت التشكيلة 4 لاعبين يشاركون للمرة الأولى في الدوري وهو ما يحصل في الفريق الكاتالوني للمرة الأولى منذ 17 مايو 2009.

وعلى ملعب «واندا متروبوليتانو» في العاصمة الإسبانية، خرج أتلتيكو مدريد فائزا بهدفين نظيفين على سيلتا فيجو.

ويدين أتلتيكو بالفوز إلى حارس مرماه يان أوبلاك الذي تصدى لثلاث محاولات خطرة في الشوط الأول قبل أن يسجل فريقه هدفين بفضل أنطوان جريزمان من ركلة حرة، قبل أن يصنع الثاني لألفارو موراتا.