أحمد عطا

ستكون زيارة مليئة بالمشاعر تلك التي سيقوم بها مدرب مانشستر يونايتد أولي جونار سولسكاير لملعب كامب نو الليلة عندما يستضيف صاحب الأرض والجماهير برشلونة نظيره مانشستر يونايتد ضمن مباريات إياب ربع نهائي دوري الأبطال.

كانت آخر مرة تطأ فيها قدم سولسكاير أرضية ملعب كامب نو تلك التي تمكن فيها من تسجيل هدف تاريخي توج به فريق الشياطين الحمر بدوري أبطال أوروبا على حساب بايرن ميونيخ في ليلة إعجازية لا تُنسى.



ويأمل المدرب النرويجي في تعويض هزيمة فريقه ذهابًا على ملعب أولد ترافورد بهدف نظيف في مباراة جديدة دشنت معاناة اليونايتد على المستوى التهديفي على أرضه هذا الموسم بعد أن سجل هدفًا وحيدًا في 5 مباريات خاضها على مسرح الأحلام.

برشلونة سيخوض اللقاء وقد تمكن من حسم لقب الدوري إلى حدٍ بعيد رغم تعادله الأخير أمام ويسكا في لقاء شهد دفع إرنستو فالفيردي بالكثير من البدلاء ولاعبي الصف الثاني والصف الثالث أملًا في أكبر قدر من الراحة للاعبيه الأساسيين قبل معركة الإياب التي أكد فيها فالفيردي أن فريقه لن ينتظر ليكون رد فعل فيها وأنه سيسعى إلى التسجيل رغم أفضليته بالهدف الذي سجله خارج الأرض ويضمن له التأهل في حالة التعادل السلبي.

فالفيردي توقع أن يستمر مانشستر يونايتد بنفس أسلوبه خارج الأرض لذلك شدد على أهمية ألا يعطي البرسا فرصة للمباراة لتكون ذات فرصة متأرجحة وأن على فريقه أن يُظهر أنه أفضل.

بينما أشار سولسكاير إلى أن برشلونة تاريخيًا الأفضل لكنه يأمل في أن يُظهر لاعبوه أكبر قدر ممكن من الجهد ليتمكنوا من تعويض نتيجة الذهاب مشددًا على أهمية الكرات الثابتة التي قد يستفيد منها فريقه على اعتبار أنهم «أكبر حجمًا» على حد وصفه، بينما حذر من مغبة منح الفرصة لوصول الكرة كثيرًا لليونيل ميسي ولويس سواريز لأن ذلك قد يدفع الفريق ثمنه.

وسيفتقد مانشستر يونايتد لخدمات ظهيره الأيسر لوك شو الذي لعب كقلب دفاع يسار في طريقة الدفاع الخماسي التي خاض بها سولسكاير لقاء الذهاب. بينما لن يعاني البرسا من أي غيابات بسبب الإيقاف وفقط سيكون متخوفًا من إيقاف سيرجيو بوسكيتس وسيميدو في حالة تلقيهما لبطاقة صفراء جديدة.

واستعاد اليونايتد خدمات أليكسس سانشيز الذي غاب عن لقاء الذهاب وكذلك نيمانيا ماتيتش الذي سافر مع الفريق إلى برشلونة بينما كانت الأنباء السعيدة للبرشلونة تتمثل في استعادة عثمان ديمبلي ومشاركته أمام ويسكا للتأكد من جاهزيته لخوض المواجهة.

وسيدير المباراة تحكيميًا طاقم ألماني بقيادة الحكم الدولي فيلكس برايش الذي يبلغ من العمر 44 عامًا ويصنف كأفضل حكم في البوندسليغا.

بقى أن تعلم أن برشلونة لم يسبق له وأن هزم من مانشستر يونايتد على ملعب كامب نو فتمكن من الانتصار في لقاءين والتعادل في لقاءين، لكن من يدري فالإحصائيات في النهاية تخبرك بالماضي وليس المستقبل وهي جملة مقتبسة بالضبط من رد إرنستو فالفيردي في المؤتمر الصحافي للمباراة عندما سأله أحد الصحفيين عن إحصائيات ميسي التهديفية في ربع نهائي دوري الأبطال.