أحمد عطا

يستضيف ملعب يوفنتوس أرينا مواجهة مرتقبة اليوم تجمع بين يوفنتوس الإيطالي وأياكس الهولندي ضمن مواجهات إياب ربع نهائي دوري أبطال أوروبا.

يوفنتوس لم يسبق له وأن خسر على أرضه أمام أياكس ففاز في 3 مباريات وتعادل في اثنتين في 5 مواجهات سابقة لكنه يعلم أن التعادل قد لا يكون كافيًا في حالة تعادله 2/2 وذلك لسابق تعادله في يوهان كرويف أرينا قبل أسبوع بنتيجة 1/1.



لذلك سيحشد فريق السيدة العجوز كل قوته لنيل المراد والوصول لنصف النهائي متسلحًا بتشكيلة تخلو تمامًا من الإيقافات لكن تعاني من بعض الشكوك على مستوى الجاهزية للمباراة بخصوص لاعبين كجيورجيو كيليني ودانييلي روجاني اللذين استمرت الشكوك حول جاهزيتهما لحظة كتابة هذه السطور بينما ازدادت الشكوك حول دوجلاس كوستا الذي كان قد تعافى لتوه من الإصابة وكاد أن يسجل في مباراة الذهاب في الدقائق الأخيرة بمجهود فردي رائع لكن القائم الأيسر لأياكس وقف له بالمرصاد.

على الجانب الآخر تأكد أياكس أنه لن يخوض مواجهتيه أمام يوفنتوس وظهيريه الأساسيين متواجدين في الملعب، فبعد إيقاف الظهير الأيمن المغربي مزراوي ذهابًا، لن يكون بإمكان الظهير الأيسر الأرجنتيني تاليافيكو المشاركة في لقاء العودة بسبب الإيقاف، بينما كانت العيون الهولندية في حالة رعب بعد خروج موهوب خط الوسط فرينكي دي يونج من مباراة اكسلسيور في الدوري وهو يتألم بعد 28 دقيقة فقط على انطلاق المباراة لكن المدرب تين هاج قلل من وطأة المخاوف بعد أن أكد أن خروج لاعب البرسا في الموسم المقبل ما هو إلا إجراء احترازي وخوفًا من تفاقم الأمر.

ويعول يوفنتوس على مجهودات كريستيانو رونالدو الاختصاصي في دوري أبطال أوروبا والذي سجل هدف الفريق في مباراة الذهاب وكذلك كل أهداف تأهل اليوفي إلى ربع النهائي من بوابة أتلتيكو مدريد، كما يأمل الفريق في تفادي الأخطاء الفردية التي كلفته هدف التعادل لأياكس رغم أن الأخير في النهاية أضاع الكثير من الفرص الأخرى التي كان من الممكن أن يخرج فائزًا معها من مواجهة الذهاب.

أما أياكس فيأمل في توفيق أكبر للاعبيه في لقاء الإياب بعد أن ضاعت عليه أكثر من فرصة لتسهيل مهمة العودة، لكن الفريق سيرتكز بكل تأكيد على سيناريو مواجهة ريال مدريد بعدما غاب عنه التوفيق ذهابًا لكنه نجح في العودة في استثمار فرصه والتسجيل لأكثر من مرة، لكن ربما ستكون مهمته أصعب هذه المرة فاليوفي لم يسقط كثيرًا على ملعبه هذا الموسم، وفقط نال هزيمة عجيبة الشأن أوروبيًا أمام مانشستر يونايتد بعد أن تلقي هدفين في الدقائق الأخيرة رغم سيطرته تمامًا على مجريات اللقاء.

المباراة يقودها طاقم تحكيمي فرنسي في مقدمته الحكم الدولي كليمو توربا وكالعادة منذ انطلاق دور الـ16 هذا الموسم سيكون الفار حاضرًا للوقوف على الحالات التحكيمية خلال اللقاء.