روما - أحمد صبري

لايزال حلم دوري أبطال أوروبا يسيطر على عقول الجميع في مدينة تورينو لدرجة أن الجميع لم يهتم مطلقاً بالخسارة في الجولة الأخيرة أمام سبال وعدم حسم بطولة الدوري بشكل رسمي رغم حاجة الفريق لنقطة واحدة من كثرة التفكير في مواجهة أياكس مساء اليوم الثلاثاء في إياب دور الـ 8 لدوري الأبطال.

مواجهة أياكس لن تكون سهلة مطلقاً في ظل ما يقدمه الفريق الهولندي بلاعبيه الشباب هذا الموسم ولعل التعادل في أمستردام لن يكون كافياً لحسم الأمور بالعودة إلى الدور الماضي ومشاهدة لقاء الإياب بين أياكس وريال مدريد والذي انتهى بفوز الأول برباعية رغم فوز الثاني ذهاباً في أمستردام بهدفين مقابل هدف واحد.



رونالدو المنقذ

يعقد جمهور يوفنتوس الآمال كلها على النجم البرتغالي الذي يمتلك كافة الأرقام القياسية لبطولة دوري الأبطال بعدما عاد من الإصابة قبل لقاء الذهاب وسجل هدف يوفنتوس الوحيد رغم عدم جاهزيته بدنياً بشكل كامل وهو ما دفع المدرب أليجري لإراحته في لقاء سبال الأخير ليكون في قمة العطاء البدني في لقاء العودة ضد أياكس.

شكوك مشاركة كيليني

سيغيب على الأرجح القائد جورجيو كيليني عن مواجهة أياكس مجدداً بعدما تسببت الإصابة في غيابه عن لقاء الذهاب في ظل عدم شفاء اللاعب بشكل كامل حتى الآن من الإصابة وعدم مشاركته في أي مران مع الفريق وهو ما يعني أن الثنائي بونوتشي وروجاني سيلعبان مجدداً في قلب الدفاع مثلما كان الحال في لقاء الذهاب.

عودة إيمري تشان

استعاد المدرب ماسيمليانو أليجري لاعبه الألماني إيمري تشان مجدداً بعد تعرضه للإصابة مؤخراً وهو ما يشكل نقطة قوة واضحة في تشكيلة يوفنتوس في ظل تألق اللاعب الواضح خلال الأسابيع الأخيرة، ولكن مشاركته أساسياً تبدو صعبة في ظل غيابه عن المباريات خلال الفترة الأخيرة.

ديبالا على مقاعد البدلاء

لايزال اللاعب الأرجنتيني يمثل لغزاً حقيقياً في يوفنتوس هذا الموسم في ظل التراجع الواضح في مستواه، اللاعب دخل تشكيلة الفريق الأساسية في لقاء سبال الأخير ولكنه قدم مستوى سيء للغاية مما يجعل فرص مشاركته أساسياً أمام أياكس تبدو مستحيلة ولكنه سيكون أحد الكروت التي سيلجأ إليها المدرب دون شك في حالة الرغبة في الإحتفاظ بالكرة في الثلث الأمامي وصناعة اللاعب من عمق الملعب.

مويس كين البطاقة الرابحة

سيكون للاعب الشاب مويس كين دوراً دون شك في لقاء أياكس رغم صعوبة مشاركته كأساسي.

كين الذي سجل هدف فريقه الوحيد في شباك سبال ليصبح أصغر لاعب يسجل في 4 لقاءات متتالية في الدوري الإيطالي أثبت خلال الفترة الأخيرة امتلاكه شخصية كبيرة وتحمله للضغوط دون أن يتأثر بها مطلقاً.