نظمت جمعية الذكاء الاصطناعي البحرينية بالشراكة مع مجموعة "جي إي سي ميديا" حفلاً في فندق أرماني ببرج خليفة في دبي لتكريم مبدعين ورواد أعمال في مجال تكنولوجيا المعلومات في عدة فئات، حيث تم خلال الحفل تكريم د.جفلة العماري ممثلة عن نساء البحرين في مجال التكنولوجيا نظير مساهماتها الجليلة وأبحاثها في علوم تكنولوجيا المستقبل.

وقدم رئيس الجمعية، د.جاسم حاجي الجائزة إلى جفلة، حيث أشاد حاجي بإنجازاتها في مجال التكنولوجيا الحديثة.

وقال حاجي رئيس الجمعية "نحن فخورون بنساء البحرين الرائدات في التكنولوجيا والذكاء الاصطناعي، وتعتبر جفلة خير مثال على تميز المرأة البحرينية وريادتها في القطاعات التكنولوجية".



وأضاف "بدأنا نشهد زيادة مضطردة في اعداد النساء في البحرين اللواتي دخلن عدة تخصصات في عالم التكنولوجيا الحديثة، بفضل تخرج العديد من صاحبات المواهب من الجامعات سنويا ومساهمتهن في تعزيز موقع مملكة البحرين كمركز إقليمي رائد في مجال التكنولوجيا والذكاء الاصطناعي على مستوى منطقة الشرق الأوسط".

وأضاف حاجي: "تشهد علوم تكنولوجيا المستقبل تطوراً سريعاً على مستوى العالم، وسيكون تمكين النساء في هذا المجال عنصراً جوهرياً في ريادة موجة الذكاء الاصطناعي على مستوى المنطقة".

وقال "هنالك العديد من البحرينيات اللواتي يملكن الإمكانيات والقدرات اللازمة للارتقاء بالتكنولوجيا الحديثة في البحرين لآفاق أرحب بغية تمهيد الطريق للتحول إلى عصر الروبوتات، الذي ستصبح فيه الحياة اليومية مدارة في معظمها عبر رجال آليين بعقول بشرية".