أكد حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة عاهل البلاد المفدى، أن مملكة البحرين وعلى امتداد تاريخها العريق، تفتخر بأنها تحتضن مختلف الديانات والمذاهب والثقافات كأسرة واحدة متحابة ومنفتحة على العالم، ضمن مجتمع قائم على التلاحم الأخوي بفضل وعي شعبها وإيمانه بالمبادئ الإنسانية النبيلة، متمنياً جلالته للأسقف دوام التوفيق والسداد.

واستقبل عاهل البلاد المفدى في قصر الصخير الأربعاء، الأسقف كريستوفر بات راعي كاتدرائية القديس كريستوفر، وسفير المملكة المتحدة لدى مملكة البحرين سايمون مارتن، وذلك للسلام على جلالته بمناسبة انتهاء فترة عمل القديس كريستوفر بات في البحرين.

وخلال اللقاء رحب جلالة الملك المفدى بالأسقف كريستوفر بات، معرباً عن تقديره على ما بذله من جهود طيبة وإسهامات هامة في المجالات الإنسانية خلال فترة عمله، منوهاً جلالته بالدور الذي تضطلع به كاتدرائية القديس كريستوفر وبقية الكنائس على أرض المملكة في تعزيز قيم التعايش والمحبة والتسامح الديني بين أتباع الأديان. وأشاد جلالته بالعلاقات التاريخية الوثيقة القائمة بين مملكة البحرين والمملكة المتحدة الصديقة في كافة المجالات وما تشهده هذه العلاقات من تقدم وتطور.



من جانبه أعرب راعي كاتدرائية القديس كريستوفر عن الشكر والتقدير لحضرة صاحب الجلالة على ما لقيه من تعاون مثمر وبناء خلال فترة عمله، وعلى ما يحظى به أتباع كافة الديانات في مملكة البحرين من تقدير ورعاية واهتمام، مشيداً بما يتميز به شعب البحرين من قيم التسامح والتعايش والانفتاح والترحيب بالجميع على أرضها الطيبة.