موزة فريد

كشف رئيس جمعية البحرين لتنمية المؤسسات الصغيرة والمتوسطة النائب أحمد السلوم، عن إطلاق حاضنة طبية جديدة بشكل رسمي خلال الشهر الحالي، والتي تعتبر الأولى من نوعها في المنطقة.

وأكد في تصريحات للصحافيين - على هامش انطلاق مؤتمر حاضنات ومسرعات الأعمال الخليجي الثاني الثلاثاء - أن أكثر من 300 شركة ناشئة استفادات من حاضنات الأعمال الخمس المدعومة من قبل الجمعية.



وأوضح السلوم، أنه سيتم توظيف 24 طبيباً في الحاضنة الطبية الجديدة رغم أنها تستوعب 54 طبيباً تقريباً بعد التأكد من جودة وإمكانية مجموعة الاطباء الذين تم اختيارهم.

وبسؤاله عن إنشاء بنك المعلومات الذي أوصى به مؤتمر الحاضنات ومسرعات الأعمال الخليجي الأول، قال السلوم "عملنا على هذا الأمر خلال العام الماضي وتم جمع مايقارب 850 شركة من مختلف دول مجلس التعاون".

وقال السلوم "كنا نطمح لأن يكون معدل الشركات المشاركة 50 ألف شركة، حيث نأمل خلال المؤتمر الحالي إلى رفع العدد المستهدف للشركات..هناك جهات ستساعدنا على ذلك كهيئة المؤسسات الصغيرة والمتوسطة من سلطنة عمان وممثل من هيئة الكويت للمؤسسات الصغيرة والمتوسطة".

وبالنسبة لتوصية الاتحاد الخليجي بين الحاضنات في المنطقة قال السلوم "الاتحاد قائم ولكن لا يوجد حتى الآن مسمى واضح أو تأسيس اتحاد خليجي رسمي والذي نسعى له وفي طور الإجراءات".