أعلنت هيئة البحرين للثقافة والآثار الخميس، فتح باب التسجيل للراغبين في المشاركة ورشة "كتابة السيناريو" من تقديم الروائي والكاتب الأمريكي بريت لوت، والتي ستنظم بالتعاون مع السفارة الأمريكية لدى مملكة البحرين، يومي 29 و30 من أبريل الجاري في المكتبة الخليفية بالمحرق. ويمكن التسجيل عبر موقع الهيئة الإلكتروني www.culture.gov.bh.

وستتضمن الورشة والتي خصصت لمن هم في سن 20 فما فوق، تطبيقات عملية لكتابة السيناريو عبر التخيل والعصف الذهني وغيرهما من أساليب التفكير الإبداعي، كما سيستعرض الروائي لوت أساسيات الكتابة والأدوات المهمة لإعداد السيناريو وتأليف مشاهد من وحي الخيال، ليقوم المشاركون فيما بعد بإعداد نصوصهم الخاصة وعرضها في اليوم الأخير.

جديرٌ بالذكر أن الكاتب الأمريكي بريت لوت -وهو أستاذ جامعي حائز على جائزة الروائي الأميركي- يمتلك في رصيده العديد من الكتب والمؤلفات من ضمنها روايات ومجموعات قصصية، كما عمل على تقديم مجموعة من الورش ضمن برامج التبادل الثقافي مع عددٍ من المؤسسات الثقافية خارج الولايات المتحدة الأمريكية من ضمنها مملكة البحرين.

وتأتي ورشة "كتابة السيناريو" في إطار البرنامج الثقافي المتنوع للمكتبة الخليفية، والذي يعمل بالتوازي مع استراتيجية الهيئة الهادفة لتشجيع المواهب ورعاية الإبداع لا سيّما في مجالَي الكتابة والتأليف.