عمان - غدير محمود

يستضيف الأردن اليوم الجمعة، منافسات بطولة القتال الشجاع "بريف 23"، بمشاركة محلية وعالمية واسعة. وتنطلق المنافسات عند الساعة السادسة من مساء الجمعة في صالة راشد الزيود بمدينة الحسين للشباب.

وشهد المؤتمر الصحفي الذي أقيم الخميس تصريحات نارية لأبطال الأردن الذين تحدثوا عن استعداداتهم لخوض بطولة القتال الشجاع.

وصرح عبدالكريم السلوادي، احد افضل أبطال الأردن، انه "يسعى للمحافظة على لقبه في البطولة امام جمهوره الأردني"، حيث سيتنافس السلوادي على فوزه السادس في البطولة ضد البرازيلي لوان "مياو" سانتياغو وسيحرز على الدعم من عائلته وأصدقائه من الأردن والولايات المتحدة.

واكد السلوادي أنه "سيقاتل بقوة لتحقيق الفوز وسط تحديات كبيرة إذ إنه يلعب على أرضه وبين جمهوره".

ولد السلوادي في لويزيانا وقد أظهر منذ ذلك الوقت روحه القتالية الأردنية بعدما عاد إلى الأردن. وبدأ البطل بالتعلق بلعبة الملاكمة بعد محاولاته في العاب عديدة مثل كرة السلة وكرة القدم وقد أصبح من أفضل الممثلين لبلاده على المنصة القتالية العالمية. وبدأ من الحلبة المحلية قبل أن ينتقل إلى المنصة العالمية وكان الحدث الرئيسي في أولى بطولات القتال الشجاع مع أدائه ضد رامي عزيز.

أما البطل الأردني هاشم أركاغا فهو من ابرز الأبطال في القتال في الشرق الأوسط ولم يقاتل منذ 6 سنوات بعدما ابتعد نتيجة عدم وجود فرص متاحة في عالم القتال، لكنه أكد في المؤتمر الصحافي أنه "يعود ضد الجنوب إفريقي جيريمي سميث في فئة الوزن المتوسط".

وكان هاشم أركاغا الأبرز ومن أوائل الأبطال من الأردن قبل جراح السلاوي وعبدالكريم السلوادي الذي حمل علم الأردن ووصله للمنصة العالمية في الفن القتالي. وسيساند أهل وأصدقاء أركاغا في واجهة البطولة ليحافظ على اللقب لفئة الوزن المتوسط ويقاتل للحزام العالمي ليحرز النصر مرة أخرى.

كما يعود حامل لقب الوزن الوسط جراح السلاوي ليواجه عبدول عبدوراغيموف، أحد أبطال بطولة القتال الشجاع حيث اكد جراح جاهزيته للقتال في منافسات الجمعة.

وصعد السلاوي إلى قمة البطولة مع عروضه التي تعكس أسلوبه العنفواني الذي امتلكه منذ الصغر. ومشاركة البطل الأولى لفن القتال كانت من خلال حصص تدريبية في الملاكمة ومن ثم طور مهاراته ليصبح رائد في بطولة القتال الشجاع.

ويحمل السلاوي سجل احترافي مع 13 فوز وخسارتين وقد برز بسبب تنافسه مع زميله محمد فخرالدين اللذين كانا من افضل واشهر الأبطال في الشرق الأوسط في البطولة. وحقق البطلان الشهرة ووقعا مع منظمي Brave الذين قدموا لهم منصة عالمية لأدائهم البطولي.

كما وعد البطل الأردني جلال الدعجة جمهوره بانه سيقدم الأفضل خاصة بعد المعسكر التدريبي الذي أقامه بالأردن مع مدربيه الذين أوصلوه إلى منافسات MMA مؤكدا سعيه لتحقيق الفوز وتسجيل أفضل النتائج مبديا استعداده للقتال حتى الرمق الأخير في المنافسات.