أكد وزير الخارجية الشيخ خالد بن أحمد بن محمد آل خليفة، على عمق علاقات الصداقة التاريخية المتميزة بين مملكة البحرين وجمهورية الصين الشعبية والتي تحظى باهتمام كبير من قبل حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة، عاهل البلاد المفدى، وصاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة رئيس الوزراء، وصاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة ولي العهد نائب القائد الأعلى النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء، وتستند لأسس قوية وتقوم على الثقة والاحترام المتبادل وتتوافر لها كل مقومات الرقي والازدهار.

جاء ذلك خلال مشاركته، في الحفل الذي أقامه أنور سفير جمهورية الصين الشعبية لدى مملكة البحرين بمناسبة مرور ثلاثين عامًا على إقامة العلاقات الدبلوماسية بين البلدين الصديقين.

وأعرب وزير الخارجية عن اعتزازه بما يشهده مسار العلاقات الثنائية بين البلدين من تطور في شتى المجالات، مؤكدًا حرص مملكة البحرين على المضي قدمًا بتلك العلاقات والارتقاء بها إلى مستويات أرحب وتعزيز كافة أوجه التعاون المشترك بما يعود بالخير والمنفعة على البلدين والشعبين الصديقين.



ونوه باستمرار التنسيق والتواصل بين مسؤولي البلدين تجاه مختلف القضايا وفي المحافل الدولية، تعزيزًا لمصالحهما المشتركة ودعمًا لمساعيهما الرامية لتحقيق المزيد من التقدم والتنمية لشعبيهما وجهودهما الهادفة لتحقيق الأمن والسلام في المنطقة والعالم.

من جانبه، أعرب أنور عن شكره إلى وزير الخارجية وحرصه على المشاركة في الاحتفال بمرور ثلاثين عامًا على إقامة العلاقات الدبلوماسية بين البلدين والذي يجسد مدى الاعتزاز بما تشهده العلاقات الثنائية من تطور وتقدم كبير في ظل الحرص المتبادل والدائم على تطوير تلك العلاقات على المستويات المختلفة، متمنيًا لمملكة البحرين دوام الرخاء والازدهار.