شهدت بطولة غرب آسيا لبناء الأجسام واللياقة البدنية في نسختها الثالثة التي تستضيفها المملكة للمرة الثالثة على التوالي مشاركة 280 لاعباً في مختلف الأوزان والأطوال والفئات، في تطور جديد يحسب لاتحاد غرب آسيا في تنظيمه لبطولاته، حيث تقام البطولة على مسرح صالة الشيخ عبدالعزيز بجامعة البحرين بالصخير.

نتائج الفترة الأولى

وانطلقت ظهر الجمعة، منافسات مسابقات الفيزيك، حيث أحرز اللاعب البحريني شاكر كامل المركز الأول في الفئة الطولية 170 سم، المركز الثاني الاماراتي عمر محمد، المركز الثالث راشد محمد من الامارات.

وفي الفئة الطولية 173 سم أحرز المركز الأول من البحرين عبدالله المنصور، وفي المركز الثاني راشد الحبسي من الإمارات، والمركز الثالث إبراهيم البلوشي من عمان.

وفي منافسات فئة الجونيور أحرز المركز الأول عمار إبراهيم من البحرين، المركز الثاني حمد أحمد من الإمارات، والمركز الثالث حسين طه من البحرين.

وفي منافسات فئة الماسترز أحرز المركز الأول عبدالله عيسى من البحرين، المركز الثاني إسماعيل محمد من البحرين والمركز الثالث من البحرين أيضاً اللاعب إياد الحمادي.

وسيتم نشر جميع النتائج للفترة الثانية لمختلف الفئات لمسابقات الفيزيك في عدد يوم غدٍ، كما يتم نشر جميع النتائج والصور والمقاطع المصورة والنقل المباشرة للمنافسات عبر موقع الاتحاد البحريني لرفع الأثقال للتواصل الاجتماعي @bwf.bh.

حفل الافتتاح

وأقيم حفل الافتتاح عند الرابعة من عصر الجمعة، حيث بدأ بعزف السلام الملكي وتم عرض فيديو مصور أعدته اللجنة الإعلامية بالاتحاد البحريني لرفع الأثقال.

وأثنى رئيس الاتحاد الآسيوي لبناء الأجسام واللياقة البدنية أوشير آباتار، على جهود رئيس اتحاد غرب آسيا سلطان الغانم وحسن الضيافة والاستقبال خلال تواجده بمملكة البحرين.

فيما أشاد الغانم في كلمة، بالدعم الكبير الذي يقدمه سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة ممثل جلالة الملك للأعمال الخيرية وشؤون الشباب، رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة، وسمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة رئيس اللجنة الأولمبية البحرينية رئيس الاتحاد البحريني وغرب آسيا لألعاب القوى.

وأكد أن العدد المشارك في هذه النسخة والذي بلغ 280 لاعباً من مختلف بلدان غرب آسيا يؤكد ما وصلت إليه بطولات غرب آسيا من مستوى متطور ومكانة كبيرة والدعم الكبير من الاتحاد الآسيوي والدولي لبناء الأجسام في منح اتحاد غرب آسيا للفائزين بلقب بطل الأبطال الخمسة بطاقات الاحتراف لأول مرة، متمنياً التوفيق للجميع في هذا التجمع الرياضي الجديد، ثم قدمت فرقة بوعبدالله للفنون الشعبية فقرة فنية، ثم تم تتويج الفائزين في الفئات المختلفة.

تفاعل كبير مع المعرض المصاحب

شهدت المقطقة الخارجية وبهو جامعة البحرين بالقرب من صالة الشيخ عبدالعزيز التي تستضيف منافسات البطولة معرضا خاصا يصاحب البطولة ولأول مرة يقام لبطولات غرب آسيا يتضمن عرض لأصحاب المشاريع والشباب يومي الجمعة السبت "أيام البطولة" لعرض منتجاتهم من أغذية صحية ومكملات غذائية وألبسة رياضية.

ويأتي ذلك تماشياً مع السياسة العامة التي وجه بها سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة ممثل جلالة الملك للأعمال الخيرية وشؤون الشباب، رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة والتي تم طرحها في القمة الرياضية بجعل الرياضة صناعة تفتح أبواب وآفاق المشاريع والاستثمار ودعما للمشاريع الوطنية للشباب البحرينيين.

وتم فتح الباب لجميع أصحاب المشاريع وعرض منتجاتهم في المعرض المصاحب للمعرض دعماً لهم وتشجيعا لهم للاستثمار.

اجتماع الكونغرس

ترأس سلطان الغانم مساء الخمسي، بحضور النائب الأول لرئيس الاتحاد الدولي لبناء الأجسام د.عادل فهيم، ورئيس الاتحاد الآسيوي لبناء الأجسام واللياقة البدنية أوشير آباتار، وممثلي ورؤساء الدول المشاركة في بطولة غرب آسيا اجتماغ الكونغرس.

ونقل عادل للحضور، تحيات رئيس الاتحاد الدولي لبناء الأجسام د.رافائيل سانتونغا مؤكداً دعمه الكامل للجهود التي يبذلها اتحاد غرب آسيا لبناء الأجسام بقيادة سلطان الغانم، وأشار للجهود التي يبذلها والنهج الذي يسير عليه هو ذات نهج الشيخ عبدالله بن راشد آل خليفة الذي حقق العديد من المكتسبات سواء على مستوى الاتحاد الآسيوي أو الاتحاد البحريني.

واستعرض الغانم عدداً من المقترحات وابرزها عرض نتائج الحكام مباشرة للجمهور، حيث سيتم رفع هذا المقترح للاتحاد الدولي للبحث فيه.

وتم الاتفاق على تنظيم بطولة أندية غرب آسيا لبناء الأجسام واللياقة البدنية على أرض المملكة هذا العام، حيث يأتي ذلك استكمالاً لمشوار الاتحاد البحريني لرفع الأثقال تأكيداً لمكانة البحرين على الخارطة الرياضية الدولية وأنها صاحبة الريادة في اطلاق مثل هذه البطولات من أرضها الذي يؤكد أنها عاصمة للرياضة.

وكان اتحاد رفع الأثقال صاحب الريادة في تنظيم أول بطولة لأندية غرب آسيا لرفع الأثقال خلال ديسمبر العام الماضي، وإطلاق أول بطولة خليجية نسائية لرفع الأثقال، وأول بطولة لغرب آسيا لبناء الأجسام في العام 2016.

كما ستقوم كل من العراق وسوريا والإمارات، بتقديم ملف متكامل لطلب استضافة بطولة غرب آسيا لبناء الأجسام واللياقة البدنية للعام المقبل، وانتهز الحاضرون بتقديم التهاني والتبريكات للمملكة العربية السعودية بتأسيس الاتحاد السعودي لبناء الأجسام الذي تم تشكيله مؤخراً.

لاعبو البحرين يتألقون بأول أيام البطولة

عدد اللاعبين البحرينيين الذين تم تسجيلهم في هذه النسخة بلغ 110 لاعباً في مختلف الفئات والأوزان والأطوال، يأتي تأكيداً على انتشار رقعة ممارسي رياضة بناء الأجسام ورياضة الفيزيك.

وأثبت اللاعبون البحرينيون قوة منافساتهم وكفاءاتهم وقدراتهم من خلال حصدهم لأغلب المراكز المتقدمة والألقاب، حيث يسعى اتحاد رفع الأثقال البحريني ولجنة بناء الأجسام بتحقيق لقب النسخة الثالثة والحفاظ على اللقب الذي أحرزته في العامين الماضيين.

كما حرص اتحاد رفع الأثقال، على إقامة حصص تدريب العرض على المسرح وأقام ورشة عمل معايير التحكيم إلى جانب الفحص الفني الأسبوعي دعماً للاعبي البحرين وتحقيقهم لأفضل المراكز والمراتب المتقدمة.

برنامج السبت

ويتضمن برنامج بطولة غرب آسيا لبناء الأجسام واللياقة السبت، انطلاق منافسات الكلاسيك بناء الأجسام، بناء الأجسام للشباب، بناء الأجسام للأساتذة، بناء الأجسام للعموم عند الثانية ظهراً، وستغادر الوفود المشاركة يوم الأحد.

دعوة للجمهور الكريم

ودعت اللجنة المنظمة العليا لبطولة غرب آسيا لبناء الأجسام واللياقة البدنية الثالثة الجمهور الكريم لحضور المنافسات التي تبدأ من الثانية عشرة ظهراً السبت بصالة الشيخ عبدالعزيز بجامعة البحرين بالصخير، حيث تم تخصيص أماكن خاصة للعوائل.