توسع برنامج "سيسكو ديفنيت إكسبرس" - DevNet Express - والمصمم لمهندسي الشبكات ومتخصصي تصميمها، مؤخرًا ليشمل منطقة الشرق الأوسط، والبحرين على وجه التحديد، بعد نجاحه في مختلف دول العالم.

ويقدم برنامج، على مدار يومين أحدث المعلومات المعنية بكيفية إدارة شبكاتهم باستخدام أدوات Enterprise Network Programmability وواجهات برمجة التطبيقات (API).

وتهدف سيسكو عبر "ديفنيت إكسبرس"، إلى بناء مجتمع من مطوري التطبيقات والبنى التحتية وتتيح لهم منصة لاكتساب الخبرات العملية بالاعتماد على مجموعة من البرامج التعليمية المعدة مسبقًا، بالإضافة إلى التدرب على يد مجموعة من مهندسي المبيعات المؤهلين تأهيلًا عاليًا لشرح المعلومات وتبسيطها بالاعتماد على الأساليب التعليمية والمكافآت.

وتقدم أحداث "ديفنيت إكسبرس"، منصة مفتوحة قابلة للبرمجة مع مختبرات للتعلم، لتقدم المطورين المهارات اللازمة للابتكار والضبط بصورة مخصصة والوصول إلى النتائج المطلوبة بالعمل باستخدام طرق جديدة أكثر آمانًا وكفاءة.

وتستخدم سيسكو في هذه الأحداث التقنيات الرقمية الناشئة وبنيان الشبكات الرقمية من سيسكو (Cisco DNA) لدعم جهود مسؤولي الشركات في عمليات التحول الرقمي لشركاتهم، باستخدام "الشبكات القائمة على النوايا" كمحور أساسي لها.

وقال المدير العام للمنطقة الغربية لدى سيسكو الشرق الأوسط هاني رعد: "تهدف أحداث ديفنيت إكسبرس من سيسكو التي تقدم للمرة الأولى في هذه السوق، إلى التكامل بين رؤيتنا العالمية والمعرفة المحلية لمنح المطورين فرصة ثمينة للاستماع والتعلم، وتطبيق ما تعلموه من الخبرات وما اكتشفوه من الابتكارات البرمجية لتنمية شركاتهم".

وأضاف: "لدينا أكثر من 500 ألف عضو على مستوى العالم يعملون في أكثر من 39 ألف شركة، ونفخر بأننا نقدم للخبراء المحللين هنا في البحرين المنصة المناسبة لتطوير مهاراتهم وتسريع عمليات التحول الرقمي في شركاتهم".

وأوضح رعد "نتطلع إلى استقطاب عدد متزايد من المواهب المحلية والمطورين أصحاب الكفاءة العالية للتقدم بمستوى الابتكار في البحرين إلى الأمام".