محمد أمان

قال رئيس جهاز كرة اليد في نادي باربار محمد الشويخ لـ"الوطن الرياضي"، إن تتويج الفريق الأول لكرة اليد بالنادي بلقب الدوري على حساب النجمة لم يأت من فراغ وليس من باب الصدفة، مضيفاً "عشنا أياماً صعبة في كل مراحله ووفقنا".

وتابع "نتيجة ما حدث في فترة الانتقالات الصيفية قبل بداية الموسم تحدث كثيرون عن عدم قدرة باربار على المنافسة على اللقب، ولكننا كنا واثقون كإدارة بأن فريقنا مؤهلاً للمنافسة، عملنا على تدعيم صفوفنا بما نحتاج، تعاملنا مع كل مرحلة بما تحتاج، ولدينا مدرب ذو كفاءة عالية".

وقال الشويخ "ذهبنا إلى الكويت من أجل المشاركة في بطولة الأندية الآسيوية أبطال الدوري المقامة، عينا على الظهور المشرف، وعينا على بطولة الدوري، كنا متزنين ومتوازنين من هذه الناحية، لأن الدوري يهمنا كثيراً".

وأضاف "للبطولات الثمان التي حققناها على المستوى المحلي جاءت وسط ظروف صعبة جدا، وطوال العشرين سنة الماضية لم نكن بعيدين عن المنافسة رغم كل الظروف، تعودنا عليها والنادي تعود على ثقافة البطولات ولاعبونا يتربون ويتأسسون عليها".

وأكد الشويخبأن باربار سيبحث ويعمل على تحقيق الثنائية، موضحاً "لن نقول بأن فوزنا بالدوري يعني أننا لن نفكر بالكأس وكأنما حققنا هدفنا في هذا الموسم وانتهى كل شيء، الكأس هدفاً رئيساً لنا واللاعبون يدركون ذلك جيداً، الدوري انتهى والإعداد النفسي والفني الكأس يبدأ غداً".

وأشاد الشويخ بالجهود التي بذلها جعفر عبد القادر والدور الذي قام بها، قائلاً "جعفر عبد القادر الذهب الذي لا يصدأ والنجم المتجدد دائماً وصاحب الأدوار الصعبة في المواجهات الحاسمة، ما قدمه ليس جديدا، أستطيع القول بأننا خسرنا بطولات في وقت كان فيه محترفا، هو القائد ومن دونه نفتقد للقائد، عاد وساهم في بطولتي دوري ".

وأشار الشويخ إلى دور جمهور النادي وعاشقه في التتويج باللقب السادس، مضيفا "جمهورنا له دوراً رئيساً في كل ما حققه النادي وكلمة شكر لا توفيهم حقهم..أشكر جميع لاعبينا الأبطال والجهازين الفني والإداري وننتظرهم بإذن الله أبطالاً للكأس بعد أيام".