محمد عباس

قاد محترف فريق الأهلي الأول لكرة السلة الأمريكي وين تشيزم، فريقه لفوز صعب على حساب فريق أحد السعودي بنتيجة 98/92 بعد مباراة مثيرة وكبيرة قلب فيها الأهلي تخلفه بالنتيجة إلى فوز صريح.

وهذا هو الفوز الأول لسلة الأهلي، لينعش الفريق بذلك حظوظه في الحصول على أحد المركزين الأول والثاني في مجموعته ما سيسهل من مهمته في أدوار اخراج المغلوب التي تنطلق يوم الخميس المقبل.

ويدين الأهلي بفوزه إلى التألق الكبير لمحترفه وين تشيزم الذي سجل 40 نقطة في اللقاء و26 متابعة و5 تمريرات حاسمة في واحدة من أفضل مبارياته على الاطلاق منذ لعبه في البحرين.

وعوض الأهلي بذلك خسارته في الجولة الأولى من البطولة أمام فريق العربي القطري.

وتألق في صفوف الأهلي البحرين أيضاً، المحترف الآخر الأميركي مرسيل جونز بعد تسجيله 24 نقطة و9 متابعات، في حين سجل هشام سرحان 10 نقاط و4 تمريرات حاسمة وعلي عقيل 8 نقاط وسيد هاشم حبيب 6 نقاط.

وعلى الرغم من، أن أحد السعودي كان الفريق المتقدم في معظم فترات المباراة إلا أنه خسر في النهاية بعد أن لعب مدربه عبدالرحيم لال بخمسة لاعبين فقط طوال المباراة.

وكان أفضل المسجلين في صفوف أحد المحترف الجزائري موسى عبدالعليم بتسجيله 37 نقطة والمحترف شان ليجند 33 نقطة.

وتقدم أحد بنهاية الربع الأول 26/18 لينجح بعد ذلك في توسيع الفارق بعد فوزه في الربع الثاني 27/25 إلا أن الأهلي سجل عودة قوية في النصف الثاني من اللقاء ففاز في الربع الثالث 25/22 وفي الربع الأخير 30/17.

تألق الفرق الإماراتية

وشهد اليوم الثاني من بطولة مجلس التعاون الـ 39 للأندية أبطال الدوري لكرة السلة تألق الأندية الإماراتية حيث حقق فريق الشارقة الإماراتي فوزه الثاني على التوالي ضمن فرق المجموعة الأولى على حساب فريق العربي القطري 86/82، في حين حقق فريق شباب أهلي دبي فوزه الأول في مباراته الأولى على حساب فريق الشمال القطري 109/83 وذلك ضمن فرق المجموعة الثانية.

وأثبتت الفرق الإماراتية نواياها البطولية منذ البداية من خلال الأداء القوي وتواجد المحترفين المميزين.

اليوم ثلاث مباريات

وتقام الاثنين، 3 مباريات في اليوم الثالث من البطولة الخليجية حيث سيلتقي في المباراة الأولى فريقا السيب العماني وشباب أهلي دبي الإماراتي عند الساعة 3 مساء ضمن المجموعة الثانية، والشارقة الإماراتي مع الأهلي البحريني عند الساعة 5 مساء وذلك ضمن مباريات فرق المجموعة الأولى.

وفي المباراة الثالثة يتلقي المنامة مستضيف البطولة مع الشمال القطري عند الساعة 7 مساء، وتقام المباريات الثلاث على صالة مدينة خليفة الرياضية.