أطلقت شركة هواوي مؤخراً الهاتف الذكي الرائد HUAWEI P30 Pro الغني بباقة وافرة من المزايا التي تتوجها أقوى ابتكارات الشركة وخاصة على مستوى الكاميرا، فاستحق بجدارة لقب "هاتف الكاميرا الفائقة"

وأعلنت هواوي أيضاً أنها عملت على تطوير كاميرا سلسلة هواتف HUAWEI P30 كي تتناسب مع تطبيق سناب شات، لوضع المزيد من ابتكارات الكاميرا بين يدي المستخدمين، وكي يتمكن مستخدمي تطبيق سناب شات من الانغماس في المزيد من التجارب عند استخدام كاميرا سلسلة هواتف HUAWEI P30.

ولأول مرة أضافت هواوي إلى الهاتف الذكي HUAWEI P30 Pro كاميرا رباعية من لايكا أقل ما يقال عنها أنها كاميرا ثورية وفريدة تماماً، فهي تتألف من كاميرا رئيسة بدقة 40 ميجابكسل مع مستشعر سوبر سبكتروم من هواوي قادر على التقاط أقل مستويات الإضاءة ليصبح التصوير الفوتوغرافي أو تصوير مقاطع الفيديو في الأجواء المظلمة مسألة ممكنة.



وتوفر الكاميرا الثانية بدقة 20 ميجابكسل عدسة عريضة الزاوية جدًا لتصوير المشاهد الأفقية والرأسية الواسعة، أما الكاميرا الثالثة، فهي كاميرا مقربة بدقة 8 ميجابكسل مزودة بتقنية سوبر زوم لتريك المشاهد البعيدة وكأنها أمامك مباشرة.

واستطاع خبراء التصميم في هواوي تحقيق أعجوبة هندسية بإضافته عدسة تكبير قوية ضمن هيكل الجهاز HUAWEI P30 Pro النحيف جداً.

ولا يكفي أحياناً أن تسجل ما تراه من زاوية واحدة فذلك يفوت عليك التركيز على بعض التفاصيل، إلا أن الهاتف الذكي HUAWEI P30 Pro يقدم لك الحل بطريقة بارعة، فبفضل تقنية الفيديو مزدوج زاوية المشاهدة من هواوي أصبح بإمكان الشخص تصوير الفيديو بكاميرتين مختلفتين في آن.

وتقسم هذه الميزة شاشة الجهاز إلى قسمين وتتيح للمستخدم تسجيل لقطات بعيدة عريضة الزاوية للمشهد، ولقطات قريبة تركز على جانب منه في آن.

ويتيح هذا تسجيل الفيديو من زوايا مشاهدة أفضل بالإضافة إلى أنه يمنح المستخدم أيضًا إمكانيات أوسع للإبداع في تسجيل مقاطع الفيديو. فمثلًا يمكن استخدام هذه الميزة لتسجيل فيديو للعبة كرة قدم من زاوية واسعة مع تسجيل مشهد مقرب للاعب المفضل لدى المستخدم.

ويعتمد تشغيل الجهاز HUAWEI P30 Pro على رقاقة كيرين 980، وهي أقوى رقاقات الهواتف الذكية من هواوي حتى اليوم، بالإضافة إلى أنها إحدى أوائل الرقاقات التجارية في العالم المصنعة بتقنية من رتبة 7 نانومترات والتي تتضمن 6.9 مليار ترانزيستور، لتتمتع بأحدث تقنيات المعالجات وبنية ثورية ووحدتي معالجة عصبية تعمل جميعاً على تقديم أداء أقوى وأعلى كفاءة.

ويتضمن الهاتف الذكي HUAWEI P30 Pro أيضاً حساساً جديداً ومحسناً لقراءة بصمة الإصبع ضمن الشاشة يستفيد من عدسة 3p فائقة عرض الزاوية وفتحة كبيرة والتي تستفيد من حساسية البكسل الضوئية لتعزيز العدسة المكروية "Microlens".

ويدعم المستشعر الجديد التركيز بضبط الحلقة التلقائي ما يزيد من دقة ضبط التركيز التلقائي بنسبة 35% ويضمن أن كل مستشعر على الجهاز يعمل بأقصى قدرة على التركيز.

وتحسنت في هذا الجهاز أيضاً سرعة إلغاء القفل بنسبة 30% بفضل خوارزمية المطابقة المزدوجة متعددة الخيوط الرائدة في قطاع الهواتف الذكية والتي تظهر أيضًا رمزاً متحركاً عند فتح القفل مع استشعار حوم الأصبع فوق الشاشة لتحسين تجربة المستخدم.

وعلى جانب آخر، تقدم هواوي في الهاتف الذكي HUAWEI P30 Pro بطارية قوية تكفي ساعات طويلة من الاستخدام المكثف.

فهذه البطارية التي تبلغ قدرتها 4200 مللي أمبير في الساعة تكفي لعمل يوم كامل من الاستخدام المتواصل، وتدعمها تقنية شحن سريع من الشاحن سوبر تشارج من هواوي باستطاعة 40 واط، يصل بالبطارية إلى 70 في المئة من طاقتها الكاملة في غضون 30 دقيقة فقط.

ويدعم الهاتف الذكي الشحن اللاسلكي بشاحن هواوي باستطاعة 15 واط، بالإضافة إلى ميزة الشحن اللاسلكي العكسي الفريدة التي تمكن المستخدم من شحن هواتف أصدقائهم أو أجهزتهم الأخرى من السماعات والأجهزة القابلة للارتداء بوضعها ظهراً إلى ظهر على جهاز HUAWEI P30 Pro ليبدأ شحنها فورًا إن كانت تدعم معيار الشحن اللاسلكي Qi.

وعانت الهواتف الذكية منذ فترة طويلة من ضعف في التقاط الصور الجيدة ليلاً أو في حالات الإضاءة الضعيفة، بسبب القيود التقنية والبرمجية التي كانت تحد من إمكانياتها في هذا المجال، وكانت معظم الصور التي تنتجها في تلك الحالات ضبابية أو مهتزة. إلا أن الهاتف الجديد HUAWEI P30 Pro كسر هذه القاعدة بفضل تقديمه ميزة وضع التصوير الليلي الذي يعمل على تثبيت الصور بمساعدة مثبت الصورة البصري ومثبت الصورة المعتمد على الذكاء الاصطناعي.

ويتوفر الجهاز بألوان جميلة ترضي مختلف الأذواق، من الأزرق الكريستالي وشروق الشمس العنبري إلى الأزرق الفجري والأسود. هاتف HUAWEI P30 متاح الآن في أسواق البحرين بسعر 256.9 دينار وهاتف HUAWEI P3O PRO بسعر348.9 دينار و HUAWEI P30 lite بسعر112.9 دينار.