أسماء عبدالله

أكدت الخبيرة العقارية ونائب رئيس شركة "غولدن غيت" للتسويق والمبيعات إيمان المناعي، أن الشركة سترعى معرض الخليج للعقار 2019 الذي سينطلق الثلاثاء ذهبياً، من خلال المشاركة بالمشروع السكني "جولدن غيت" المكون من برجين أحدهم الأعلى في مملكة البحرين بكلفة 200 مليون دولار.

وأوضحت في لقاء مع "الوطن"، أن "غولدن غيت" حقق أعلى نسبة مبيعات في الربع الأول من العام 2019، ويمثل المشروع شراكة بحرينية من خلال الكوهجي غولدن غيت، مع مطوري العقارات في الهند أجميرا ريالتي ومايفير هاوسينق، وذلك لاستقطاب الأموال الخارجية إلى المملكة.



ويقع مشروع "غولدن غيت" في قلب خليج البحرين ويتميز بموقع منفرد بإطلالات بحرية، فضلا عن اتصاله بشبكة طرق كاملة ومداخل على جوانبه كلها بالإضافة إلى ممشى بالقرب من رصيف المرفأ في الجانب الرابع .

واستعرضت المناعي تفاصيل المشروع، إذ تم تخصيص أول 8 طوابق لموقف سيارات المقيمين- ثلاثة مستويات سفلية ثم البقية من المستوى الثاني إلى السادس- ويستوحي التصميم من البحرين أشرعة سفنها وذهبها ومن الهند جواهرها الكريمة في أعلى وأسفل البرجين، ما يمثل تحفة معمارية فريدة من نوعها.

ويشتمل المستويين السابع والثامن على مجموعة من المرافق المتنوعة للمقيمين وتشمل ملاعب إسكواش وكرة السلة، ومضمارا للجري، وجدرانا للتسلق، وملعبا وناديا للأطفال، فضلا عن حمامات سباحة منفصلة للرجال والنساء والأطفال، ومنطقة لتناول الطعام، وصالتي ألعاب منفصلتين للرجال والنساء، وقاعة استراحة، ومكتبة، وسينما، وقاعة للإيروبكس واليوجا، وغرف صلاة منفصلة، وصالونات للرجال والنساء، وغرفة للاجتماعات، ومركز للأعمال. إلى جانب نادٍ تنفيذي، وغرفة للمؤتمرات، وقاعة متعددة الأغراض. بالإضافة إلى مقاه ومطاعم متوافرة في الموقع لخدمة المقيمين والارتقاء بتجربتهم السكنية.

وأضافت المناعي "رؤيتنا تركز على خلق حياة مريحة في خليج البحرين، حيث ينفرد بموقعه المتميز، وجودته العالية، وقدرته على تعزيز الحياة الراقية في منطقة خليج البحرين. و يقدم مشروع غولدن غيت فرصة استثنائية للسكن في واحدة من بين 746 وحدة سكنية مبتكرة وفاخرة". مشيرة إلى وجود خصومات حصرية وعروض للحجز لرواد المعرض، وسيتم عرض التفاصيل خلال افتتاح المعرض.

إنجازات "غولدن غيت"

أشارت المناعي إلى أن مشروع "غولدن غيت" أحدث صدى على مستوى السوق المحلي والخليجي، والذي بلغ نسبة 60 % تملك من قبل البحرينين، ويأتي في المرتبة الثانية نسبة 20% من المملكة العربية السعودية نظرا للقرابة والعلاقة المميزة بين البلدين.

وأكدت أن حكومتا مملكة البحرين والمملكة العربية السعودية يربطهما تعاون استثماري لضخ الصندوق الاستثماري سعودي للمملكة، حيث تم إنشاء مركز المستثمرين السعوديين لتسهيل إجراءات استثماراتهم وغيره.

الخطط المستقبلية

وفيما يتعلق بمستقبل شركة "غولدن غيت"، أوضحت المناعي أن الخطة المستقبلية تكمن في الانتهاء من المشروع خلال الفترة الزمنية المحددة في نهاية 2020 -2021 ، والإضافة على خليج البحرين معالم استثمارية عقارية رائدة والتي تعد وجهة سكنية و سياحية. مشيرة إلى أن الشركة تأسست في أكتوبر 2018 كتدشين مبدئي، إلا أنه في العام 2019 تم الانتهاء من كافة التراخيص لطرح المشروع للبيع للعامة ليعطي الثقة و المصداقة للملاك الجدد.

وأشارت إلى أن المشروع جاء بعد دراسة استمرت سنتين لتبية و سد الحاجة العقارية الاستثمارية السكنية الموجودة في خليج البحرين ، بأسعار تنافسية و دفعات مريحة بدون فوائد .

60 نصيحة في 15 عاماً

وحرصت المناعي على توافر كتابها العقاري الأول" 60 نصيحة في 15 عاما " في معرض الخليج للعقار ، والذي يضم 200 صفحة ويحوي 60 نصيحة عقارية و30 اقتباسا يوميا أثروا بشكلٍ مباشر في حياة المناعي.

وقالت المناعي "السوق البحريني يفتقد إلى الثقافة العقارية، فالكتاب يعد وجهة اقتصادية استثمارية داعمة ومطورة من حياة الإنسان، فمجرد عدم الإلمام بالقواعد الصحيحة يتعثر الاستثمار" لافتة إلى أن الكتاب يهدف إلى خلق جيل واع وطموح ومنجز يشكل أساسا قويا لبناء مجتمع واع بالعقار واستثماراته .

خبرة 15 عاماً

وفيما يتعلق بفترة انتقالها من شركة رويال امباسدور إلى "جولدن غيت"، أشارت المناعي إلى أنها لا تعتبرها فترة انتقال، فأينما تواجدت الفرص لإبراز المملكة بشكل أكبر على كافة الاصعدة ستضع بصمتها لتحقيق هدف خدمة البحرين، وتمثيلها لمشروع ضخم والذي بدوره هدف للعمل في القطاع الخاص أو الحكومي والشخصي يحقق ذلك.

وأردفت: "من خلال خبرتي التي امتدت إلى 15 سنة قمت بإدارة أغلب الأبراج الضخمة من التملك الحر في المملكة. وبفضل فريق وإدارة بحرينية استطعت أن أدير مشروع «جولدن غيت» والذي سيغطي 140 ألف متر مربع من المساحات المبنية مع إطلالات خلابة، والأعلى في مملكة البحرين .