أسماء عبدالله

كشف محافظ مصرف البحرين المركزي رشيد المعراج، عن افتتاح بنك رقمي جديد في النصف الثاني من العام الحالي، ليواكب تلبية الاحتياجات المتزايدة للعملاء بكامل جوانبها من خلال تقوية إمكانياته الرقمية.

وأضاف في تصريحات للصحافيين - على هامش تكريم طلبة وطالبات المدارس الثانوية والجامعات الذين شاركوا في برنامج تحدي التداول الاستثماري "تريدكويست" الذي نظمته بورصة البحرين، أن "المركزي" يدعو إلى اندماج شركات ومؤسسات التأمين، باعتبار ذلك الحل الأمثل لقيام مؤسسات قوية تستطيع مواكبة السوق وتؤمن الخدمات المنوعة .



يذكر أن برنامج تحدي التداول الاستثماري "تريدكويست" هو برنامج تحدي افتراضي يحاكي تجربة التداول الاستثماري في الأسواق المالية العالمية. ويهدف البرنامج إلى إكساب الطلاب المشاركين الخبرة العملية في مجال الاستثمار من خلال التعرف على الأنظمة والقوانين المطبقة في تلك الأسواق، وتحليل واختيار الأسهم وإدارة محفظة من الأدوات الاستثمارية المدرجة في بورصة نيويورك وبورصة البحرين.

وشارك فيه هذا العام 18 فريقاً طلابياً من المدارس الخاصة والمدارس الحكومية و 6 فرق جامعية، والمدارس الخاصة هي: مدرسة عبد الرحمن كانو الدولية ومدرسة البحرين ومدرسة الحكمة الدولية ومدرسة ابن خلدون الوطنية ومدرسة النسيم الدولية ومدرسة الألفية الجديدة ومدرسة النور العالمية ومدرسة سانت كريستوفر ومدرسة الوسام. والمدارس الحكومية هي: مدرسة أحمد العمران الثانوية للبنين ومدرسة الاستقلال الثانوية للبنات ومدرسة جدحفص الثانوية للبنات ومدرسة خولة الثانوية للبنات ومدرسة النور الثانوية للبنات ومدرسة سار الثانوية للبنات ومدرسة الشيخ عيسى بن علي الثانوية للبنين ومدرسة سترة الثانوية للبنات ومدرسة التعاون الثانوية للبنين. والجامعات هي: الجامعة الأهلية والجامعة العربية المفتوحة ومعهد البحرين للدراسات المصرفية والمالية (BIBF) وجامعة بوليتيكنيك البحرين والجامعة الملكية للبنات وجامعة البحرين.