أضاف منتخبنا الوطني لألعاب القوى، ميداليتين فضيتين جديدتين إلى رصيده في البطولة الآسيوية الثالثة والعشرين لألعاب القوى للرجال والسيدات التي تستضيفها الدوحة، في الفترة من ٢١ حتى ٢٤ أبريل الجاري، على ميدان ومضمار أستاد خليفة، بمشاركة نحو 700 من نخبة الرياضيين الآسيويين من 43 دولة من قارة آسيا يتنافسون على تحقيق 186 ميدالية في 43 منافسة من خلال 21 مسابقة للرجال و21 مسابقة للسيدات بالإضافة إلى سباق التتابع المختلط الذي يقام للمرة الأولى بالبطولة الآسيوية لألعاب القوى.

وواجه منتخبنا في اليوم الثاني من البطولة الآسيوية منافسة شديدة من منتخبي الهند والصين اللذين تقاسما النصيب الأكبر من الميداليات الذهبية، حيث ارتقت الصين لصدارة الترتيب، وجاء منتخبنا في المركز الثاني بعد انتهاء منافسات الأمس.

ورفع منتخبنا رصيده في عدد الميداليات الملونة إلى ٩ ميداليات، منها ٤ ميداليات ذهبية و٥ ميداليات فضية.



وافتتح الأحمر المنافسات بفضية ٤٠٠م حواجز سيدات لأمينات يوسف، ثم أضاف عباس أبوبكر الفضية الثانية لمنتخبنا بعد أن نال المركز الثاني في سباق ٤٠٠م رجال.

وكان منتخبنا استهل مشواره في البطولة بتحقيق ٧ ميداليات دفعة واحدة، منها ٤ ميداليات ذهبية تحققت في سباقات ٥ آلاف متر سيدات، ٤٠٠ متر سيدات، ٣ آلاف متر موانع رجال و١٠ آلاف متر رجال، فيما جاءت الفضيات الثلاث في سباقات ٥ آلاف متر سيدات، رمي الكرة الحديدة سيدات، ١٠ آلاف متر رجال.

وحقق عداء منتخبنا داويت فيكادو رقما شخصيا جديدا له في سباق ١٠ آلاف متر رجال، ظفر به بالمركز الأول وطوّق عنقه بالميدالية الذهبية للسباق، بعد أن أحزر زمن بلغ ٢٨:٢٦:٣٠ دقيقة، فيما ظفر زميله في المنتخب حسن شاني بالميدالية الذهبية عقب فوزه بالمركز الثاني بفارق ٥ ثوانٍ وبزمن ٢٨:٣١:٣٠ دقيقة.

ونالت لاعبة منتخبنا نورة جاسم الميدالية الفضية لمسابقة رمي الكرة الحديدية بتحقيقها للمركز الثاني، متمكنة من تسجيل مسافة وقدرها ١٨ متراً، وهو سجل دولي جديد للاعبة نورة والرقم الأفضل لها هذا الموسم، فيما حلت الصينية لي جياو في المركز الأول بمسافة ١٩.١٨ متر.

وظفرت عداءة منتخبنا أمينات جاسم بالميدالية الفضية لسباق ٤٠٠م حواجز سيدات، إثر فوزها بالمركز الثاني في السباق، محققة زمن وقدره ٥٦:٣٩ ثانية، هو الأفضل لها هذا الموسم، فيما جاءت العداءة الفيتنامية لان في المركز الأول، وحلت الهندية لاكسمانبي في المركز الثالث.