أحمد التميمي

يعاني العديد كبار الفرق في الدوريات الأوروبية الكبرى من ضعف في مركز قلب الدفاع، وسط شح واضح في السوق من لاعبين على مستوى عالٍ في هذا المركز، من أمثلة تلك الفرق هي مانشستر يونايتد، الذي يعاني دفاعياً كثيراً وتجلى ذلك بشكل واضح في آخر مباراة له أمام إيفرتون حين خسرها بأربعة أهداف نظيفة، انكشف فيها هشاشة دفاع المانيو. بالإضافة لمانشستر، هناك ريال مدريد يبحث عن قلب دفاع لخلافة راموس الذي يتقدم بالسن، وليشغل مكان فاران الذي صرح مراراً برغبته برفع أجره أو الرحيل. هنا نطرح أبرز المدافعين الشباب المتاحين للشراء والذين سيكون لهم شأن كبير لو تمت عملية انتقالهم.

***



كوناتي

الفرنسي الشاب ذو الـ20 عاماً، والذي يشغل مركز قلب الدفاع في ريد بول لايبزيج الألماني، كان أحد الأساسات التي ساهمت في جعل دفاع الفريق هو الأقوى في البوندسليغا هذا الموسم ومن ضمن أقوى 5 دفاعات أوروبية، حيث لم تستقبل شباك فريقه سوى 23 هدفاً في 30 مباراة خاضها لايبزيج في الدوري الألماني.

يمتاز إبراهيما كوناتي بطول القامة، حيث يبلغ طوله 1,93 سم، وبذلك يملك القدرة على التفوق في الكرات العالية، كما أن بنيته الجسدية القوية تساعده على الالتحامات البدنية القوية وافتكاك الكرة.

***

كوليبالي

لاعب مخضرم يبلغ من العمر 28 عاماً، يلعب في صفوف نابولي الإيطالي وأحد أعمدة دفاعات كارلو أنشيلوتي. هو مدافع يمكننا أن نصفه بأنه الأبرز في السوق، والأفضل، فهو يملك الخبرة الكافية وقد وصل لسن النضوج الكروي في الملاعب، وبإمكانه أن يقوم مهامه لمدة 5 مواسم قادمة على الأقل، يملك الطول اللازم لقلب الدفاع والبنية الجسمانية لذلك، ذكي جداً في التغطية الدفاعية، يستطيع قراءة الهجمات والتصرف مباشرةً بناء على ذلك. استمرار اللاعب في نابولي سيكون ظلماً كبيراً بحقه.

***

دي ليخت

الشاب الهولندي ذو الـ20 عاماً، لمع اسمه كثيراً بعد مستوياته الرائعة مع أياكس أمستردام في دوري أبطال أوروبا، حيث كان سبباً رئيساً في المحافظة على شباك اياكس و إقصاء كبار أوروبا ريال مدريد و يوفنتوس من نهائيات التشامبيونزليغ. أعتقد بأن دي ليخت هو الأنسب لمانشستر يونايتد، هو يملك شخصية القائد التي يفتقدها جميع عناصر دفاع المانيو، يملك الجرأة وسرعة التصرف والحركة، والقوة البدنية التي تؤهله للعب في الدوري الإنجليزي.