ميونيخ - مجدي حسونة

مع قرب نهاية الموسم الرياضي في القارة العجوز، تبحث الأندية الأوروبية ذات الوزن الكبير، عن التعاقد مع لاعبين جدد، وفي الفترة الماضية أصبحت الأندية تتصارع على التعاقد مع لاعبين في سن صغيرة للاستفادة منهم من خلال مشاركتهم مع الفريق أو حتى بيعهم بعد ذلك بأسعار كبيرة، وخير مثال على ذلك فريق بروسيا دورتموند الذي تعاقد مع الموهبة الفرنسية عثمان ديمبيلي بمبلغ 20 مليون يورو، وبعد موسم واحد فقط مع الفريق باعه إلى برشلونة الإسباني بأكثر من 150 مليون يورو، ولهذا السبب أصبح الآن التفكير الكبير لدى الأندية الأوروبية بالتعاقد مع المواهب الشابة والتي سنرصدها لكم من خلال هذا التقرير.

جادون سانشو



قبل موسمين انتقل النجم الإنجليزي الشاب جادون سانشو من فريق مانشستر سيتي الإنجليزي إلى بروسيا دورتموند الألماني، لعب موسمه الأول مع الفريق الثاني وخلال هذا الموسم تم تصعيده إلى الفريق الأول، وأصبح النجم الأول للفريق بعد أن تمكن من كسر عدة أرقام قياسية من خلال تسجيله للأهداف أو حتى صناعتها، وأصبح بفضله فريق بروسيا دورتموند يتصدر ترتيب الدوري الألماني البوندسليغا لمدة طويلة. ابن الـ19 عاماً تحت أنظار أكبر الفرق الأوروبية والتي تطمح بالتعاقد معه، وفي مقدمتهم مانشستر يونايتد وتشيلسي الإنجليزي وبرشلونة الإسباني ويوفنتوس وميلان الإيطالي بالإضافة إلى العملاق البافاري بايرن ميونيخ.

ماتيس دي ليخت

لا صوت يعلو فوق صوت نادي أياكس أمستردام الهولندي بعد صعوده إلى الدور قبل النهائي لبطولة دوري أبطال أوروبا، هذا الإنجاز لم يتحقق إلا بفضل تألق لاعبيه الشباب والذين تمكنوا من إقصاء حامل اللقب ريال مدريد والعملاق الإيطالي يوفنتوس ومقارعة بايرن ميونيخ والعديد من الأندية الأوربية خلال مشوار البطولة. دي ليخت قائد الفريق ولاعب المنتخب الهولندي يعد من أبرز اللاعبين برغم صغر عمره وهو 19 عاماً، دخل منافسة قوية في الأسبوع الماضي للفوز بجائزة أفضل لاعب في الدور ربع النهائي لبطولة دوري الأبطال. دي ليخت يتنافس عليه كل من بايرن ميونيخ الألماني وبرشلونة الإسباني منافسة قوية ويراقبهم نادي باريس سان جيرمان.

جواو فيليكس

مهارة وسرعة ودقة يتميز بها اللاعب البرتغالي الشاب فيليكس، لاعب بنفيكا البرتغالي خطف أنظار الأندية بعد تسجيلة 11 هدفاً في الدوري و3 أهداف أخرى في بطولة الدوري الأوروبي، يطلق عليه المتابعون لقب كريستيانو رونالدو الجديد، فبعد تألقه خلال مباريات الدور الأول للدوري البرتغالي عدل فريق بنفيكا من قيمة عقده وأصبحت قيمة كسر تعاقده 120 مليون يورو، دخل على خط المنافسة للتعاقد معه برشلونة ويوفنتوس، لكن نادي مانشستر سيتي أعلن أنه جاهز لدفع 120 مليون يورو وهي قيمة الشرط الجزائي في عقد فيليكس مع بنفيكا كي يكون المهاجم الثالث بالفريق مع الثنائي سيرجيو أجويرو وجابرييل خيسوس.

نيكولو زانيولو

المواهب الشابة لا تتوقف عن التألق هذا الموسم ومنهم الموهوب الإيطالي نيكولو زانيولو لاعب خط وسط روما البالغ 19 ربيعاً والمنتخب الإيطالي مهندس خط وسط روما، يمتلك موهبة كبيرة بصناعة الأهداف وتسجيلها بالإضافة إلى دقة تمريرته. زانيولو أبهر الجميع وأصبحت كبرى الأندية الأوروبية تتمنى أن تتعاقد معه وفي مقدمتهم العملاق البافاري بايرن ميونيخ الذي قدم عرضاً وصل 50 مليون يورو، لكنه يواجه منافسة قوية وصعبة من عدة أندية أوروبية أخرى ترغب بالتعاقد معه، ومنهم يوفنتوس ومانشستر سيتي وريال مدريد وباريس سان جيرمان.