أسماء عبدالله

كشف الرئيس التنفيذي لمؤسسة التنظيم العقاري الشيخ محمد بن خليفة آل خليفة، عن منح 1285 رخصة عقارية مختلفة منذ تدشين المؤسسة في مارس 2018، فيما تم تسجيل 86 مؤسسة في حساب الضمان لمشاريع التطوير العقاري الذي تم الإعلان عنه في فبراير الماضي.

وأضاف لـ"الوطن"، على هامش معرض الخليج للعقار 2019، أن مجموع رخص مشاريع البيع على الخريطة

والبحث الميداني بلغت 50 رخصة، منها 22 رخصة كاملة و 28 للبحث الميداني.

ولفت الشيخ محمد بن خليفة آل خليفة، إلى أن مجموع الرخص الصادرة للمطورين العقاريين في البحرين بلغت 101 رخصة، في حين بلغ مجموع الرخص الصادرة للوسطاء العقاريين 582 رخصة.

من جانب آخر، بلغ مجموع الرخص الصادرة لوكلاء المبيعات العقاريين 415 رخصة، في حين منحت المؤسسة 124 رخصة صادرة لمديري العقارات، وأعطت المؤسسة 13 رخصة لمديري اتحادات الملاك منذ تدشينها في 2018.

وأشار الرئيس التنفيذي للمؤسسة، إلى أن "التنظيم العقاري" تعمل على تحسين وقت المعاملات الإلكترونية إلى يوم واحد، والتي أعلن عنها رئيس جهاز المساحة والتسجيل العقاري الشيخ سلمان بن عبدالله آل خليفة، بحيث تسعى إلى اختصارها في أقل من يوم.

وفيما يتعلق بوجود تشريعات جديدة تعتزم المؤسسة إطلاقها خلال الفترة المقبلة، أوضح الشيخ محمد بن خليفة آل خليفة، أنه سيتم إطلاق لوائح جديدة مصاحبة لقانون التنظيم العقاري، كما أن المؤسسة تعمل جاهدة للارتقاء بالقطاع العقاري وتحسين البيئة المناخية.