أنس الأغبش

"تصوير: محمد الشويخ"

أكد الخبير العقاري ناصر الأهلي، أن إجمالي قيمة المعروضات التي يحتضنها معرض الخليج للعقار 2019، الذي انطلقت فعالياته الثلاثاء، تتراوح بين 700 إلى 800 مليون دينار.

وأضاف لـ"الوطن"، أن المشروعات المعروضة تميزت بالتنوع الكبير مقارنة بدورات المعرض السابقة، بعد مشاركة عددٍ من الجهات الحكومية كإدارتي الأوقاف السنية والجعفرية.

ولفت الأهلي، إلى أن النصيب الأكبر من المعرض كان لمحافظة المحرق، مع طرح ديار المحرق مشاريعها الحالية والمستقبلية، مبيناً أن هناك إقبالاً كبيراً على المعرض.

وأوضح أن الكم الهائل من المخططات والشقق السكنية سواء القائمة أو قيد الإنشاء التي تم عرضها، أعطت المعرض زخماً كبيراً، ما يؤكد أن القطاع العقاري في المملكة يسير نحو النمو.

وبين الأهلي، أن التنوع في المعروضات والمخططات والشقق، سيعطي المستثمرين والجمهور الفرصة لاختيار ما يناسبهم، متوقعاً أن يشهد المعرض إقبالاً كبيرة خلال اليومين المقبلين.

وأشار إلى أن رعاية صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة رئيس الوزراء للمعرض، تؤكد اهتمام سموه المتواصل بصناعة المعارض في المملكة، مؤكداً أن المعرض يمتلك سمعة متميزة باعتباره منصة للاستثمار وحاز على ثقة المستثمرين.

يشار إلى أنه يشارك في المعرض، العديد من المشاريع الدولية من دولة الإمارات العربية المتحدة ودولة الكويت والأردن وألمانيا وتركيا ومصر والمملكة المتحدة وقبرص.