محمد عباس

تعرض فريق المنامة لخسارة قاسية في ختام الدور الأول من بطولة مجلس التعاون الـ 39 للأندية أبطال الدوري لكرة السلة أمام فريق شباب أهلي دبي الإماراتي بنتيجة 95/73 ليحتل المركز الثالث في المجموعة الثانية في الوقت الذي تصدر فيه شباب أهلي دبي المجموعة برصيد 3 انتصارات متتالية.

وحل فريق الشمال القطري في المركز الثاني في المجموعة على رغم خسارته من فريق السيب العماني 88/94 حيث جاء السيب العماني في المركز الرابع.

وتأثر المنامة كثيراً بغياب محترفه البولندي ماسيح لامبي بسبب الإصابة التي يعاني منها حيث فضل الجهاز الفني إراحته للأدوار النهائية التي تنطلق يوم الخميس المقبل.

وسيكون الأربعاء راحة لجميع الفرق المشاركة في البطولة على أن تستأنف الدورة يوم الخميس بإقامة لقاءات إخراج المغلوب في دور الثمانية.

وسيلعب أول كل مجموعة مع رابع المجموعة الأخرى في حين سيلعب ثاني كل مجموعة مع الثالث في المجموعة الأخرى.

وفي المباراة الثالثة مساء الثلاثاء، حقق فريق أحد السعودي الفوز على فريق العربي القطري بنتيجة 90/73 متمكناً من خطف المركز الثاني في المجموعة الأولى خلف فريق الشارقة الإماراتي في حين حل الأهلي في المركز الثالث والعربي القطري جاء في المركز الأخير بالمجموعة.

وبالعودة إلى مباراة المنامة وشباب أهلي دبي الإماراتي فإن المنامة قدم نصف أول رائع على رغم لعبه المباراة بمحترف واحد حيث خسر الربع الأول بفارق نقطتين فقط 26/28 وخسر في الربع الثاني بفارق 3 نقاط 18/21.

غير أن مجرى المباراة تغير تماماً في الربع الثالث الذي سيطر عليه شباب أهلي دبي الإماراتي متمكناً من التقدم في هذا الربع 17/صفر قبل أن ينهي الربع الثالث لمصلحته 27/12.

وفاز الفريق الإماراتي أيضاً في الربع الأخير 19/17 لينهي المباراة لمصلحته بفارق 22 نقطة 95/73.

أفضل المسجلين في الفريق الإماراتي كان اللاعب الأميركي كافين ميرفي بتسجيله 22 نقطة و8 متابعات و8 تمريرات حاسمة، في حين سجل المحترف الأخر الأميركي كريس 22 نقطة و19 متابعة واللاعب قيس 15 نقطة.

أما أفضل المسجلين في المنامة فكان اللاعب محمد أمير 14 نقطة والأميركي تريكو وايت 14 نقطة وحسين شاكر 13 نقطة.