واصل منتخبنا الوطني لألعاب القوى حضوره القوي في البطولة الآسيوية الثالثة والعشرين لألعاب القوى للرجال والسيدات التي تستضيفها الدوحة، في الفترة من ٢١ حتى ٢٤ أبريل الجاري، بمشاركة نحو 700 من نخبة الرياضيين الآسيويين من 43 دولة من قارة آسيا يتنافسون على تحقيق 186 ميدالية.

واستعاد منتخبنا صدارة الترتيب العام للبطولة بعد ٢٤ ساعة فقط من فقدانها لمصلحة المنتخب الصيني، رافعاً رصيده إلى ١٤ ميدالية، منها ٧ ميداليات ذهبية، ٥ فضيات وميداليتين برونزيتين.

وقدم عداؤو منتخبنا في ثالث أيام البطولة أداءً متميزاً، نجحوا من خلاله في الهيمنة على منصة التتويج لملعب البطولة الذي شهد عزف السلام الملكي لمملكة البحرين في ٣ مناسبات، وهي التي حقق فيها الأحمر الميداليات الذهبية وجاءت في مسابقات ٣٠٠٠م موانع سيدات، ١٠٠٠٠م سيدات و٤ ´ ٤٠٠م تتابع مختلط، فيما حقق منتخبنا أمس ميداليتين برونزيتين جاءتا في سباقي ٣٠٠٠م موانع سيدات و٤ ´ ١٠٠م تتابع سيدات.

وكان منتخبنا استهل مشواره في البطولة بتحقيق ٧ ميداليات دفعة واحدة، منها ٤ ميداليات ذهبية تحققت في سباقات ٥ آلاف متر سيدات، ٤٠٠ متر سيدات، ٣ آلاف متر موانع رجال و١٠ آلاف متر رجال، فيما جاءت الفضيات الثلاث في سباقات ٥ آلاف متر سيدات، رمي الكرة الحديدة سيدات، ١٠ آلاف متر رجال، قبل أن يضيف منتخبنا ميداليتين فضيتين في اليوم الثاني جاءتا في ٤٠٠م حواجز سيدات لأمينات يوسف، وعباس أبوبكر في سباق ٤٠٠م رجال.

ولم تخيب عداءة منتخبنا وينفرد يافي الآمال، وظفرت بالميدالية الذهبية الخامسة لمنتخبنا والثانية لها شخصيا في البطولة، بعد أن حققت المركز الأول بكل جدارة في سباق ٣٠٠٠م موانع سيدات، محققة زمن وقدره ٩:٤٦:١٨ دقيقة.

وهذه هي الذهبية الثانية لوينفرد في البطولة، إذ سبق لها أن حققت ذهبية سباق ٥٠٠٠م سيدات الذي أقيم خلال منافسات اليوم الأول.

وحلت زميلتها في المنتخب العداءة تاجيست ميكونين ثالثا، ونالت الميدالية البرونزية، بعد أن حققت زمن وقدره ٩:٥٣:٩٦ دقيقة.

ورفعت عداءة منتخبنا شيتاي اشيت غلة الميداليات للأحمر في "آسيوية القوى"، وذلك بعد أن أضافت الذهبية السابعة للمنتخب في البطولة، محققة المركز الأول في سباق ١٠٠٠٠م سيدات، متفوقة بكل جدارة على أقرب منافسيها العداءة اليابانية التي حلت ثانيا، حيث حققت اشيت زمن وقدره ٣١:١٥:٦٢، وهو رقم جديد في منافسات البطولة، كاسرة به رقم العداءة الإماراتية علياء محمد ٣١:٥٢:٢٩.

وأضاف فريق التتابع المختلط ٤ ´ ٤٠٠م لمنتخبنا الوطني المألف من سلوى عيد، أمينات يوسف، عباس أبوبكر، موسى عيسى، الميدالية الذهبية الثالثة لمنتخبنا في منافسات الأمس، وذلك بعد أنهى السباق في المركز الأول محققاً زمن وقدره ٣:١٥:٧٥ دقيقة.