نظم المعهد العربي الفرنسي لإدارة الأعمال في جامعة الخليج العربي الذي يطرح برنامج الماجستير في إدارة الأعمال بالتعاون مع جامعة إيسك الفرنسية والتي تعتبر واحدة من أهم الجامعات الرائدة عالميًا في هذا المجال، اجتماعه الأول مع المديرين التنفيذيين الذين يمثلون أهم الشركات والمؤسسات التجارية في منطقة الخليج العربي.

حيث التقى نائب رئيس جامعة الخليج العربي ورئيس اللجنة الأكاديمية للمعهد العربي الفرنسي خالد طبارة بممثلي الإدارة العليا لكبار الشركات، وناقش معهم برنامج ماجستير إدارة الأعمال، وإمكانية تحديثه لتلبية احتياجات الصناعات الإقليمية وكيفية طرح مقررات عملية وأكاديمية جديدة تساهم في تغطية حاجات سوق العمل حالياً لتواكب التطور السريع السائد في عصرنا هذا.



قدم جميع الحاضرين، بمن فيهم بعض الخريجين توقعاتهم ونوع التدريب الذي يرونه مفيدًا للنمو الاقتصادي في المنطقة. وتم التأكيد خلال الاجتماع على أهمية الرقمنه، وقاعدة البيانات، والذكاء الاصطناعي، ومهارات القيادة، والتصنيع، والتمويل، والقطاع المصرفي.

إلى ذلك، سجل جميع المشاركين اعتزازهم بأن يكونوا جزءًا من هذا الاجتماع التشاوري الذي يهدف إلى تحقيق أعلى مستويات الكفاءة الاكاديمية بالتعاون مع القطاعات التجارية والصناعية.

ووعد ممثلو الشركات بمواصلة التزامهم بابتعاث المدراء، والمدراء التنفيذيين للالتحاق بالبرنامج الذي يسمح لهم بالعمل والدراسة في أن معاً.

وفي ختام الاجتماع، أعرب خالد طبارة عن امتنانه للمشاركين لما قدموه للبرنامج ووعد بأخذ ملاحظاتهم في الاعتبار في القريب العاجل على أن يتم تقديم المقترحات رسميًا إلى اللجنة الأكاديمية، التي ستقرر تحديث البرنامج أو إضافة بعض المسارات المتخصصة الجديدة.

يشار إلى أن الاجتماع عقد بمشاركة مدير المعهد ا لعربي الفرنسي الدكتور أرنو لاشري، ومدير ماجستير إدارة الأعمال التنفيذية في كلية إدارة الأعمال في جامعة إيسك فرع سنغافورة الدكتور سيدومير نستوروفيتش، وممثل أعضاء اللجنة الأكاديمية للمعهد العربي الفرنسي البروفيسور فضل دار.

وحضر عن الشركات: الرئيس التنفيذي لشركة ألبا (تيم موري)، الرئيس التنفيذي لشركة فايفز للألمنيوم فريدريك جيكويل، الرئيس التنفيذي كارفور / ماجد الفطيم البحرين جيروم عقل، الرئيس التنفيذي لبنك البحرين الوطني جان فيليب دوراند، الرئيس التنفيذي لبنك بي إن بي باريبا الشرق الأوسط وأفريقيا جاك ميشيل، مدير التطوير التنظيمي والفعالية - مجموعة كانو نواف زينل، رئيس الموارد البشرية والتدريب- جارمكو محمد فخرو، مدير عام شركة ميدال كيبل إمام جلال.