محمد عباس

ودع فريق الأهلي البحريني منافسات البطولة الخليجية الـ 39 للأندية أبطال الدوري لكرة السلة، وذلك بعد خسارته في دور الثمانية أمام فريق الشمال القطري بنتيجة 67/78 في المباراة التي أقيمت على صالة مدينة خليفة الرياضية.

وجاءت خسارة الأهلي مستحقة في ظل الأداء الضعيف الذي ظهر عليه الفريق وخصوصا في الربع الأول من اللقاء الذي خسر فيه النتيجة بفارق كبير 7/23.

وكان هذا الربع مؤشر تماما على عدم قدرة الأهلي على المواصلة في البطولة في ظل العجز الهجومي للفريق وعدم القدرة على السيطرة الدفاعية.

وحاول الأهلي بعد ذلك العودة في اللقاء ولكن الفارق الكبير الذي تحقق في الربع الأول كان العائق الأكبر أمام فريق حيث فاز الأهلي في الربع الثاني 19/16 كما فاز في الربع الثالث 24/18 قبل أن يعود الشمال القطري للفوز بالربع الأخير 21/17.



يذكر أن معدل تسجيل الأهلي كان منخفضا جدا في اللقاء حيث حقق الفريق 33% مقابل 43% للشمال القطري وهو ما صنع الفارق في اللقاء. كما تفوق الفريق القطري في المتابعات الدفاعية والهجومية فقد حقق الفريق 52 متابعة مقابل 34 للأهلي. وتظهر هذه الاحصائيات الفارق الفني الكبير بين الفريقين لمصلحة الفريق القطري.

وقد تألق في صفوف الشمال اللاعب الجزائري محمد حراث بتسجيله 21 نقطة و23 متابعة في حين سجل عمر عبدالقادر 18 نقطة ومنصور عطيف 18 نقطة.

أما أفضل المسجلين في صفوف الأهلي البحريني فكان الأميركي وين تشيزم بتسجيله 34 نقطة و13 متابعة، في حين سجل المحترف الآهر الأمريكي مارسيل جونز 15 نقطة و9 متابعات، وسجل علي عقيل 9 نقاط و4 تمريرات حاسمة.

وتأهل الفريقان الإماراتيان للدور نصف النهائي للبطولة حيث فاز أهلي دبي الإماراتي على فريق العربي القطري بنتيجة 81/73 ليعلن نفسه مرشحا أولا للقب. في حين فاز فريق الشارقة الإماراتي على السيب العماني بنتيجة 97/81 ليتأهل لملاقاة فريق الشمال القطري في الدور نصف النهائي، بينما فريق أهلي دبي سيلتقي الفائز من مباراة المنامة البحريني وأحد السعودي.