أسماء عبدالله

كشف الرئيس التنفيذي لشركة جي أي جي - تكافل عصام الأنصاري، أن الشركة ستطلق خدمة التأمين الصحي في الربع الثاني من العام الحالي .

وأضاف للصحافيين -على هامش افتتاح أول فرع رقمي مشترك بين كل من شركة جي أي جي- البحرين وشركة جي أي جي البحرين لتقديم خدمات التأمين بشقيها التقليدي والإسلامي، أن "جي أي جي" لديها 5 فروع على مستوى المملكة وبنسبة تغطية تصل إلى 100%.



وقال الأنصاري: "تعد هذه التجربة الأولى من نوعها والتي من شأنها أن توفر خيارات متنوعة للتأمين تحت سقف واحد وفق إطار عمل موحد يعتمد على آخر ما توصلت إليه التكنولوجيا في المجال التقني".

وأضاف: "سيقدم هذا الفرع خدماته دون الحاجة لتقديم المستندات الثبوتية بشكلها التقليدي المادي وإنما سيكتفي بنسخ إلكترونية للأوراق، كشهادة تسجيل المركبة للتأمين على المركبات أو جواز السفر لتأمينات السفر وغيرها".

فيما أكد الرئيس التنفيذي للشركة البحرينية الكويتية للتأمين إبراهيم الريس، أنه سيتم افتتاح أول فرع ذكي في مجمع سار خلال الشهر المقبل، فيما سيتم افتتاح 4 فروع للشركة قبل نهاية العام الحالي.

وبين أن افتتاح الفرع التقني المشترك الذي يوحد جميع المزايا التأمينية للمنتجات، يأتي ضمن الأهداف المشتركة التي تبنتها إدارتا الشركتين.

وستعمل الشركتان معاً تحت سقف واحد لتقديم خدمات تأمين مبتكرة وميسره لزبائنها بما في ذلك إدارة مطالبات حوادث السيارات والحوادث الشخصية، حيث ستتم إدارتها رقمياً دون الحاجة إلى المستندات التقليدية، كذلك سيوفر الفرع خدمات دفع إلكترونية مختلفة دون استخدام الأوراق النقدية.

وسيقدم فرع الشركتين من خلال منظور مختلف للاستخدام الأمثل للتكنولوجيا، وسيتم إجراء جميع عمليات الدفع بموجب أدوات الدفع الإلكترونية مثل بطاقات الائتمان وبطاقة الدفع التقليدية أو الدفع عن طريق الموبايل دون الحاجة للدفع النقدي "cash less".

وسيكتفي الفرع بقبول جميع المستندات الثبوتية بهيئتها الإلكترونية، الأمر الذي سيوفر الجهد والوقت، وذلك يأتي تعزيزاً لالتزامنا نحو بيئة عمل مسؤولة.

وأوضح أن نظام توحيد الفروع سيتم تطبيقه تدريجياً على الفروع الأخر، مشيراً إلى أن "التعاون بين الشركتين سوف يقدم عدداً من المبادرات الثنائية بهدف مراقبة المصاريف ورفع جودة الخدمة عن طريق الاستخدام الأمثل للتكنولوجيا، حيث نعمل حالياً على وضع إجراءات عمل موحدة لدوائر الدعم في كلتا الشركتين لتحقيق التناسق وتوحيد التوجهات الاستراتيجية".

يذكر أن الفرع سيقدم الشركتين من خلال منظور مختلف للاستخدام الأمثل للتكنولوجيا، وسوف يتم إجراء جميع عمليات الدفع بموجب أدوات الدفع الإلكترونية مثل بطاقات الائتمان وبطاقة الدفع التقليدية أو الدفع عن طريق الموبايل دون الحاجة للدفع النقدي "cash less".

يذكر بأن جي أي جي - البحرين هي الشركة الرائدة في السوق البحريني التي تصنف من قبل وكالة التصنيف الائتماني العالمية إية إم بست للتصنيف الائتماني بدرجة A- ممتاز الأداء وإحدى الشركات التابعة لمجموعة الخليج للتأمين وهي إحدى أكبر مجموعات التأمين في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

يشار إلى أن شركة جي أي جي - البحرين - تكافل هي أول شركة تأمين إسلامية في المنطقة. وتأسست في العام 1989 لتوفر بذلك مجموعة متكاملة من المنتجات والتغطيات التأمينية المتوافقة مع أسس الشريعة الإسلامية الغراء ومتطلبات المؤسسات والأفراد المختلفة.