أكد وزير النفط الشيخ محمد بن خليفة آل خليفة، أن مملكة البحرين تعتبر أول دولة في منطقة الشرق الأوسط الذي أنشئ فيها نادي التوستماسترز وذلك في عام 1964، حيث مهد نادي المنامة توستماسترز الطريق لإنشاء أكثر من 13 ألف نادٍ حول العالم بهدف تدريب الأعضاء على تطوير مختلف المهارات.

وافتتح الوزير، فعاليات المؤتمر السنوي لتوستماسترز القطاع 20 "ديتاك 2019" تحت شعار "اصنع مجدك" بفندق راديسون بلو الدبلومات، حيث ينظم المؤتمر منظمة التوستماسترز العالمية بالتعاون مع الهيئة الوطنية للنفط والغاز وبدعم من تمكين وعدد من الشركات المحلية والإقليمية والعالمية.

وشارك في هذا الحدث المهم، عدد كبير من كبار الشخصيات والمتحدثين والمتخصصين والفنيين والأكاديميين من مختلف دول العالم بهدف تعزيز القدرات والمهارات في شتى المجالات.



ورحب الشيخ محمد بن خليفة آل خليفة وزير النفط في كلمته باختيار البحرين لانعقاد المؤتمر السنوي، لما تتمتع بها المملكة من سمعة طيبة في احتضان مختلف الفعاليات وتقديم سبل الدعم والمساندة لتحقيق الأهداف المنشودة، مثمناً الجهود المبذولة من اللجنة المنظمة في تنظيم وترتيب وتجهيز هذا الحدث المهم، متمنياً للمؤتمر والمتسابقين كل التوفيق والنجاح.

وأكد أهمية مثل هذه الفعاليات الشبابية الرامية إلى تنمية الكوادر البشرية في مجالات عدة، حيث إن برنامج التوستماسترز يوفر بيئة تعليمية إيجابية محفزة لتطوير المهارات مثل التحدث والإنصات والتفكير وغيرها من المهارات التي تساهم في تعزيز الثقة بالنفس وتحقيق الذات.

وأشار الوزير إلى أن العالم اليوم يشهد الكثير من الصعوبات والتحديات والإخفاقات، إلا أنه من المهم أن يسعى الإنسان نحو التقدم والتغلب على هذه الإخفاقات من خلال العمل الجاد في التعلم والإبداع والتطوير وإعادة المحاولات دون يأس للوصول إلى تحقيق الطموحات والنجاحات على مختلف الأصعدة.

وقدم الشيخ محمد بن خليفة آل خليفة، الشكر والتقدير إلى الجهة المنظمة لهذه الفعالية وإلى الداعمين وجميع المتحدثين والمشاركين وكل من ساهم في إنجاح هذا الحدث المهم على أرض مملكة البحرين، متمنياً النجاح وتحقيق ما يصبو إليه هذا المؤتمر من تطلعات مستقبلية ناجحة وواعدة.

وشارك في هذا الحدث، عدد من المتحدثين المحليين والإقليميين والعالميين، منهم النائب الأول لرئيس توستماسترز الدولية ريتشارد بيك، والرئيس التنفيذي لشركة سباركل شيريل روش، وبطل العالم للخطابة 2005 لانس ميلر، وكمال الشهابي الواصل للدور النصف نهائي في بطولة العالم للخطابة العامة 2018، ومؤسس ورئيس الاستثمار للتدريب والتطوير سامي بوعركي.

وحضر الفعالية أكثر من 400 مشارك من مختلف أنحاء العالم، حيث شهدت إقامة مسابقات باللغة العربية والإنجليزية بين أبطال جميع البلدان المشاركة في أربع فئات: خطب التقييم والخطب الفكاهية والخطب الارتجالية والخطب العالمية.