أثبتت الهواتف الرائدة HUAWEI P lite من هواوي، قوتها وجودتها العاليتين، حيث تتمتع بمزايا قوية وتصاميم عصرية تستهدف جيل الشباب الذين يعشقون الموضة.

وبرهنت سلسلة HUAWEI P20 ، على أنها إحدى أكثر الهواتف الذكية رواجاً بين المستخدمين العام الماضي، وما زالت تتبوأ مكانة رائدة في صناعة الهواتف الذكية على صعيد مزايا الكاميرا وأداء الجهاز كاملاً. وهي أيضاً من أفضل الأجهزة من ناحية مزايا الاتصال وسهولة الاستخدام والقدرة على إرضاء المستخدم.

يذكر أن هواوي أطلقت حديثاً HUAWEI P Lite، لتضعها في مستوى يقع مباشرة تحت فئة أجهزتها الرئيسة، وهي تمثل إضافة إلى سلسلةHUAWEI P موجهة للجيل الشاب من المحترفين الذين يسعون إلى الحياة بأسلوب مميز.



لكن إطلاق هذه السلسلة المضافة لا بد أن يطرح السؤال التالي: هل ترقى جودة الهواتف الذكية HUAWEI P Lite إلى مستوى السلسلة HUAWEI P؟

وتقدم هواوي في هواتف HUAWEI P Lite شاشات عرض ذات Dewdrop صغيرة جداً للكاميرا الأمامية ما يترك المساحة المتبقية من الشاشة حرة لعرض المحتوى ويرفع نسبة مساحة الشاشة إلى الجسم إلى 84.1 في المئة، مع تضمنها كاميرا أمامية بدقة 32 ميجابكسل تناسب التقاط أروع صور السيلفي.

وتتوفر الهواتف HUAWEI P Lite بمجموعة من الألوان المعيارية لدى هواوي مثل أسود منتصف الليل والأبيض اللؤلؤي والأزرق الطاووسي. وهي تستخدم تصميم التدرج اللوني ذاته المتوفر في شقيقتها الأقوى HUAWEI P ، للتناغم مع الحس الجمالي للمستهلكين الشباب ونيل رضاهم.

ومرة أخرى لن تخيب هواتف HUAWEI P lite بمواصفاتها العتادية المتوسطة أمل المستخدمين على هذا الصعيد. فهذا الجهاز مزود بإصدارة جديد من تقنية معالجة الرسومات GPU Turbo الخاصة بشركة هواوي. وأظهرت نتائج اختبار الجهاز أنه مناسب لتشغيل ألعاب الهواتف النقالة الرئيسة مثل حيث يتيح الأداء العالي للمستخدمين الانغماس الكامل في الألعاب الكثيفة البيانات.

يشار إلى أن مواصفات هواتف HUAWEI P Lite لا ترقى بالطبع إلى قمة المواصفات التي تتوفر في الجهازين HUAWEI P30 وHUAWEI P30 Pro، لكنها كافية لتنفيذ المهام اليومية بكفاءة عالية.

وبفضل كاميرته ثلاثية العدسات الرائعة ومزايا التصوير المذهلة المتوفرة فيه يتفوق الجهاز HUAWEI P Lite على الأجهزة المنافسة التي تنتمي إلى النطاق السعري ذاته.

ويضاف إلى ذلك أن واجهة نظام تشغيله المحسنة EMUI والنظم المتعددة المدعومة بالذكاء الاصطناعي التي يقدمها توفر للمستخدم تجربة أعلى كفاءة، وعلى الرغم من أنه ليس منتج الصف الأول من هواوي إلا أن أداءه يرتقي إلى أعلى مستوى فلا يختلف عنها كثيراً.