استضافت VIVA البحرين، شركة الاتصالات الرائدة في المملكة، ندوة تحت عنوان " التحديات في مجال الأمن الإلكتروني " والتي حضرها عملاء VIVA من الشركات الخاصة والمؤسسات الحكومية. وكان من أهم محاور الندوة تعريف الحضور بأساليب تحليل وتفكيك الهجمات السيبرانية الحديثة، وطرق التصدي الأكثر نجاحاً لها.



كما ناقش خبير الأمن السيبراني من شركة Checksum، احدى شركاء VIVA للأمن السيبراني، هذا الموضوع بشكل مفصل، بينما استعرض فريق الأمن السيبراني لدى VIVA مدى فعالية مركز VIVA Cyber Security Centre وهو مركز عمليات متكامل للأمن الإلكتروني يعمل على مدار الساعة. و يقدم المركز خدمات المراقبة الأمنية الشاملة وتقارير الحوادث وأمن الإنترنت، إضافة لأمن البريد الإلكتروني وحماية نقاط النهاية.

وأقيمت الندوة في مركز الابتكار بمقر الشركة الرئيسي في ضاحية السيف، حيث تخللت الجلسة العديد من المحاضرات عن التقنيات الحديثة التي من شأنها المساهمة في حفظ بيانات الشركات من الهجمات السيبرانية المحتملة، وذلك عبر حلول رائدة من McAfee و Fortinet.



وبعد انتهاء الجلسة، تم تعريف عملاء VIVA بأحدث خدمات الشركة في مجال الأمن السيبراني بما فيها أكاديمية الأمن السيبراني الأولى من نوعها في البحرين، والتي تنظم أعمالها VIVA البحرين بالتعاون مع معهد البحرين للدراسات المصرفية والمالية BIBF. وتعتبر هذه الأكاديمية فرصة رائعة للتدريب في مجال الأمن السيبراني من خلال ورش عمل تهدف إلى النهوض بالمواهب والمهارات الشابة. هذا وتعد هذه الورش عاملاً مهماً في تطوير قطاع الأمن السيبراني في مملكة البحرين، مما يصب في صالح اقتصاد البلاد وأمنها الإلكتروني.

ومن جانبه، علق الرئيس التنفيذي المكلف في VIVA البحرين، محمد آل خشيل: "نتلقى العديد من الطلبات لمثل هذه الجلسات التثقيفية خصوصاً بعد النجاح الباهر التي حققته الفعاليات السابقة والتي سلطت الضوء على الحوسبة السحابية والأمن السيبراني". وأضاف: "يبذل فريقنا جهداً مضاعفاً من أجل توفير تجربة مميزة لعملاء VIVA من الشركات والمؤسسات من خلال تنظيم فعاليات كهذه والتي تجمعهم برواد قطاع الأمن السيبراني وتزودهم بالأدوات اللازمة لحماية أنظمة المعلومات للشركات والمؤسسات العامة.