شهدت ندوة المعدات الطبية المقدمة من قبل الهيئة الوطنية لتنظيم المهن والخدمات الصحية NHRA تحت عنوان الإرشادات واللوائح المختصة بالأجهزة والمستلزمات الطبية والمنظمة بالتعاون مع قبل شركة كايزن المتخصصة في إدارة المنشآت الطبية حضور ما يزيد عن 110 شركات متخصصة بالعادات الطبية من مختلف دول الخليج العربي والشرق الأوسط إلى جانب ممثلين عن شركات أوروبية.

وتناولت الندوة التي امتدت على مدار أربع ساعات وقدمت من خلال طاقم عمل قسم ترخيص المعدات الطبية في الهيئة الوطنية لتنظيم المهن والخدمات الصحية مدخلاً لأهم الإرشادات والقوانين المعتمدة لترخيص واستيراد المعدات الطبية، وطرق التسجيل الإلكتروني وموافقات الاستيراد وتسجيل الشركات والأجهزة، إلى جانب طرح نماذج توضيحية وتخصيص جزء للتطبيق العملي والأسئلة، عقب ذلك امتحان تقييمي.



واعتمدت الهيئة هذا النموذج من الندوات التفاعلية لما لقطاع المعدات الطبية من حساسية عالية وأهمية في تنظيم العمل في القطاع الطبي، حيث تسعى الهيئة من خلال القوانين والإرشادات المعتمدة لضبط المعدات الطبية غير المرخصة لحماية المرضى من المواد غير معروفة المصدر أو التي لا تتناسب واشتراطات الجودة المعتمدة في مملكة البحرين، إلى جانب لحماية حقوق المستورد في القطاع الطبي من الشركات والأجهزة التي لم تستوفِ الشروط.

وقالت الرئيس التنفيذي للهيئة الوطنية لتنظيم المهن والخدمات الصحية د. مريم عذبي الجلاهمة "إن التعاون مع القطاع الخاص مستمر من أجل تحسين جودة الخدمات والمنتجات المقدمة وتأتي هذه الندوة بالتعاون مع شركة كايزن لتوعية الشركات المستوردة للأجهزة الطبية حول الإجراءات والاشتراطات الواجب توافرها في الجهاز المستورد لضمان جودته، كما تطرح الندوة إجراءات الهيئة للترخيص والفسح الجمركي للأجهزة".



من جهته، قال الرئيس التنفيذي لشركة كايزن د. يوسف الشرف "من خلال عملنا المباشر مع هذا القطاع الطبي وتواصلنا بشكل مستمر مع أصحاب المؤسسات الطبية والعاملين في شركات توريد وصيانة المعدات الصحية، فإننا نعلم حجم أهمية جمع الطرفين في ندوة توضح أهم الاشتراطات لتفادي الالتباس في المعلومات ولتسليط الضوء على حجم العمليات التجارية التي تدور بشكل يومي ما بين الشركات والقطاع الطبي".