ياسمين العقيدات

أكد المدير التنفيذي لاداره الاتصال المؤسسي وعلاقات المستثمرين لدى "زين البحرين" الشيخ عبدالله بن خالد آل خليفة، أن الشركة ستطلق خدمات الجيل الخامس "5G" خلال الربع الأخير من 2019.

وأضاف في تصريح لـ"الوطن"، على هامش الغبقة الرمضانية التي نظمتها الشركة مؤخراً للإعلاميين، أن الشركة تعتبر سباقة فيما يتعلق باستخدام التكنولوجيا الحديثة.



وكانت الشركة، قامت مؤخراً بتطوير البنية التحتية بشكل كبير حتى تستطيع مواكبة حجم البيانات العالية التي يحتاجها تشغيل خدمات الجيل الخامس من خلال الاستثمار في المحطات والبنية التحتية".

يشار إلى أن كافة متطلبات تشغيل خدمات الجيل الخامس موجودة من شركات تقدم الأجهزة وترددات مع الدول المجاورة تم الاتفاق عليها.

وأوضح الشيخ عبدالله بن خالد آل خليفة، أن الشركة تعمل على تقنية الذكاء الصناعي باسم "زيبات" وهي محادثة مع أحد الروبوتات يجيب عن الأسئلة التي تختص بخدمات زين منها معرفة متى ستنتهي الباقة التي بهاتفك والعديد من الخدمات.

وكشف أنه سيتم إطلاق حملة ضخمة بعد العيد متخصصة بالاستدامة وإعادة تدوير المخلفات الإلكترونية مشاركةً مع القطاع الحكومة والقطاع الخاص للمحافظة على البيئة عبر تدوير الأجهزة الكهربائية والاستفادة منها عبر تحويلها إلى أجهزة يتم الاستفادة منها.