تعاونت "فيزا" مع خليج البحرين للتكنولوجيا المالية لدعم تطوير النظام الإيكولوجي للتكنولوجيا المالية في البحرين، حيث تأسس خليج البحرين للتكنولوجيا المالية العام الماضي، ويتضمن حوالي 100 شريك من بينهم مؤسسات مالية، وشركات تكنولوجية، والتكنولوجيا المالية، ومؤسسات عامة، لدفع عجلة الابتكار والنظام الإيكولوجي لريادة الأعمال.

ويعد خليج البحرين للتكنولوجيا المالية جزءاً من شبكة تحالف التكنولوجيا المالية العالمية.

ومن شأن هذه الشراكة، أن تركز على تطوير مبادرات ابتكارية وتعليمية مشتركة إلى جانب فعالية تركز على المدفوعات، يتم من خلالها مناقشة أحدث التوجهات في المدفوعات، والتجارة الإلكترونية، والأمن، والمخاطر.



علاوة على مساهمتها في المبادرات الإقليمية والعالمية التي يعتبر خليج البحرين للتكنولوجيا المالية مشاركاً نشطاً بها وذلك عبر منصة تحالف التكنولوجيا المالية التي تضم سيليكون فالي وسنغافورة.

وقال الرئيس التنفيذي لخليج البحرين للتكنولوجيا المالية خالد سعد: "نحن متحمسون لهذه الشراكة الفعالة مع فيزا، الشركة الرائدة في مجال تكنولوجيا المدفوعات بالعالم، التي ستساهم في تعزيز تطور النظام الإيكولوجي على الصعيد المحلي وبين دول المنطقة، إضافةً إلى تعزيز الروابط ما بين خليج البحرين للتكنولوجيا المالية والمراكز العالمية لابتكار التكنولوجيا المالية".

من جانبه قال مدير فيزا في البحرين قال ديلان كالو: "يسرنا أن نتعاون مع خليج البحرين للتكنولوجيا المالية، ويسعدنا أن ننتهز الفرصة التي أتيحت لنا لدعم النظام الإيكولوجي للتكنولوجيا المالية في البحرين. وإننا نتطلع قدماً للعمل مع الشركات الناشئة والمبتكرين لتعزيز تجارب الدفع الجديدة وتحقيقها بطريقة آمنة وقابلة للتطوير".