أسماء عبدالله

كشف نائب الرئيس التنفيذي لطيران الخليج وليد العلوي عن تسلم 8 طائرات مختلفة من أصل من 39 طلبية لطيران الخليج، فيما تم استلام 6 طائرات طراز دريملاينر وسنستلم طائرتي إيرباص A320 neo التابعة للأسطول الجديد والمتوقع اكتماله في 2023 .

وأضاف في تصريح للصحافيين -على هامش الغبقة السنوية التي أقامتها طيران الخليج تكريماً للإعلاميين- مساء الأحد، أن الناقل الوطني ستتسلم طائرة من طراز 320neo الشهر القادم. وفي سبتمبر سنستلم طائرة من طراز دريملاينر 7.



وفيما يتعلق بالطائرات القديمة، أشار العلوي إلى أنه مع وصول الطائرات الحديثة وتماشياً مع السوق سيكون هناك عملية تبديل، وستواكب طيران الخليج النمو في الطاقة الاستيعابية، انطلاقاً من الاستراتيجية الجديدة طويلة الأمد، التي تعتمد على دراسات علمية وموضوعية وعلى قواعد وأسس اقتصادية، سعياً لتحقيق الأهداف".

وعن الوجهات الجديد لطيران الخليج، أكد العلوي أنه سيتم تدشين خط إلى مدينة ملقا الإسبانية اعتباراً من يونيو المقبل، فيما سيتم إضافة صلالة العمانية خلال الفترة المقبلة.

من جهة أخرى، قال الرئيس التنفيذيّ لشركة خدمات مطار البحرين "باس" سلمان المحميد، إن نسبة البحرنة في الشركة بلغت 100% في العديد من الأقسام والإدارات الهامة كل من رأس المال البشري والشحن الجويّ والأمن واللوجستيات والتدقيق، فيما تضم ما يقارب 3000 موظف من الفئتين و تشكل نسبة البحرنة 82%.

وأضاف المحميد: "تحرص الشركة على تأهيل الكوادر الوطنية، عبر برامجٍ تدريبية شاملة في مجالات الطيران وخدمات المطارات، حيث تساهم "باس" في رفد سوق العمل، و تعد مقدم خدمات المناولة الأرضيّة الوحيد في مطار البحرين الدولي".

وأشار إلى أن "باس" ستوفر فرص العمل للمواطنين، من منطلق دورها الوطنيّ في دعم الاقتصاد، تماشياً مع خطتها الطموحة في توسيع أعمالها وتطويرها داخل وخارج مملكة البحرين.

وأقامت طيران الخليج غبقتها الرمضانية السنوية بحضور عدد كبير من شركاء الصناعة، وكبار الشخصيات، وممثلي الصحافة والإعلام، وعدد من الفنانين ومؤثري التواصل الاجتماعي، حيث تخللت الحفل فقرات متنوعة وتم السحب على جوائز قيمة، شملت عدداً من التذاكر التابعة لطيران الخليج.