مدريد - أحمد سياف

«الصيف لايزال طويلاً.. نحن لسنا في عجلة من أمرنا»، هذا هو جواب إدارة ريال مدريد المستمر والمتكرر عن أي سؤال يتعلق بالمفاوضات حول الصفقات و في الحقيقة الأمر كذلك.

توقيت وسائل الإعلام وحتى المشجعين ورغبتهم بنشر المستجدات لا يتوافق مع مسيري النادي. الذي حصل أنه في هذا الموسم الذي هو للنسيان رغبة المشجعين برؤية وجود جديدة أكبر من المعتاد.



هم يريدون أن يشعروا بالحماس بأقرب وقت ممكن بعيداً عن إقصاء ليفربول المفاجئ لبرشلونة في بطولة دوري أبطال أوروبا.

لكن الجميع يعرف بأنه لايزال هناك الكثير لانقضاء الصيف، على وجه التحديد هناك 55 يوما لريال مدريد لبدء الموسم التحضيري بتاريخ 8 يوليو بحيث سيسافر الفريق إلى لوس أنجلوس.

حتى ذلك الوقت، وخلال هذين الشهرين ستكون النشاطات في مكاتب الفالديبيباس كثيفة للغاية لأنه هناك تحركات كبيرة على مستوى القادمين والراحلين.

على مستوى الراحلين، بات واضحاً للجميع بأن زيدان لا يريد بيل، سيبايوس ولورينتي ونقل ذلك إليهم شخصياً. هناك بعض اللاعبين لايزال مستقبلهم غير معروف مثل ماريانو، فاييخو.

على مستوى الصفقات وهو الفصل الذي يهم الجمهور، وفقاً لخارطة الطريق المرسومة فهناك 3 حالات متباينة بشكل جيد.

أولاً هناك 3 صفقات تم الموافقة على إتمامها وهي: هازارد، لوكا يوفيتش، ميندي.

ثم هناك مركز خط الوسط الذي يتوافق المدرب والنادي على ضرورة تعزيزه لكن كل طرف له خياره المفضل: زيدان يحب بوجبا لكن في النادي يفضلون اريكسن أو فان دي بيك.

أخيراً الطموح الكبير للرئيس المتمثل بنيمار الذي حاول النادي التوقيع معه لسنوات والصفقة لن تتم إلا إذا توافرت الشروط المثالية لإتمامها.

إذا ما أضفنا التوقيع المنجز رسمياً مع قلب الدفاع البرازيلي ايدير ميليتاو ذي الـ21 عاماً الذي كلف النادي 50 مليون يورو، والبرازيلي الآخر رودريغو غوس ذي الـ18 عاماً والذي كلف النادي 45 مليون يورو فإننا نتحدث عن 7 صفقات.

هناك 6 لاعبين مرتبطين بعقود مع ريال مدريد وتم إعارتهم إلى فرق أخرى: خاميس رودريجيز، كوفاسيتش، ثيو، راؤول دي توماس، أوديجارد و لونين.

يبدو بأن الحارس الأوكراني هو الوحيد الذي يملك فرصاً جدية ليكون جزءاً من الفريق الأول في الموسم المقبل.

إيدين هازارد

الجالاكتيكو والهدف الرئيسي والأقرب من الجميع ليكون لاعباً لريال مدريد.

الاتفاق الشفهي مع اللاعب حقيقة طويلة الأمد. مع بقاء عام واحد على انتهاء عقده فإن تشيلسي يقرون بأنهم ملزمون ببيعه لكنهم يطلبون 140 مليون يورو وهو الرقم الذي يسعى ريال مدريد لتخفيضه إلى 100 مليون يورو أو أكثر بقليل.

الحيلة التي يتعين على ريال مدريد استخدامها لتخفيض ثمن البلجيكي تكمن برغبة تشيلسي بالتوقيع مع كوفاسيتش الذي انتقل إلى تشيلسي على سبيل الإعارة لكن دون تضمين بند خيار الشراء مقابل ثمن محدد.

لذلك كل ما سيراه ريال مدريد فائضاً عن حده بثمن صفقة هازارد سيزيده على ثمن كوفاسيتش.

المفاوضات بين الناديان مستمرة لكن لن يكون هناك أي إعلان رسمي قبل خوض تشيلسي لنهائي «اليوروبا ليغ» بتاريخ 29 من هذا الشهر.

لوكا يوفيتش

تم اختيار المهاجم الصربي الشاب ذي الـ21 عاماً والذي يلعب في فرانكفورت خلال فترة التفكير بالتوقيع مع هداف متخصص حيث ظهرت أسماء لاعبين مثل بياتيك وإيكاردي.

مدريد لم يجلس ليتفاوض مع فرانكفورت بعد لكنهم يعرفون عبر فالي رمضاني وكيل يوفيتش بأن فرانكفورت يطلب 70 مليون يورو للتخلي عن اكتشاف البوندسليغا «27 هدفاً و7 تمريرات حاسمة».

مع أخذ العلاقة الجيدة التي تجمع ريال مدريد بفرانكفورت بعين الاعتبار ونظراً لاهتمامهم بماريانو فانهم في النادي يثقون بتخفيض قيمة الصفقة لـ55 مليون يورو.

ميندي

زيدان يثق بمارسيلو لكنه يعرف أكثر من أي شخص بأن البرازيلي يحتاج للمنافسة التي تجبره على عدم ترك درعه والبقاء تحت ضغط المنافسة.

ريجوليون لا يملي عينه رغم أدائه الجيد ولذلك طلب التوقيع مع فيرلاند ميندي من الإدارة.

تسبب الظهير الواعد ذو الـ23 عاماً بالكثير من الضجة خلال الموسم بسبب سرعته وقدرته على المساندة الهجومية. مدريد يعرف بأن رئيس ليون أولاس يطلب 50 مليون يورو للتخلي عن اللاعب لكنهم سيحاولون تخفيض ثمن الصفقة.

بوجبا

نقطة التناقض العظيمة. بول بوجبا هو طلب زيدان الرئيس، الذي يعتبره ضرورياً لتعزيز خط الوسط.

لكن في مدريد الفرنسي لا يقنعهم لا من ناحية كرة القدم, ولا من ناحية الثمن ولا لناحية شخصيته. هم يعتبرون أن دفع 180 مليون يورو للاعب كرة القدم لديه القليل من الثبات والذي تعتبر مساهمته مع فريقه غير وازنة، أمر غير مبرر وذلك دون الحديث عن راتبه السنوي البالغ 18 مليون يورو.

رغم ذلك، زيدان يريده وتم تأجيل اتخاذ القرار بهذا الشأن لغاية نهاية الموسم، وهذا هو سبب عدم القيام بأي تحركات باتجاه اليونايتد، سيكون هناك حاجة للجلوس وسيقوم أحدهما بالاستسلام.

بوجبا رفقة مركز حراسة المرمى ودور كيلور نقطتا الخلاف الرئيسيتان الذي يحافظ عليهما زيدان مع النادي.

اريكسن

يعتبر بديلاً لبوجبا ويلعب كرة قدم تضمن سيطرة أكبر على اللعب، جودته، تحكمه بالكرة، براعته، سجله الثابت، وفوق كل ذلك فرصة متاحة في السوق لبقاء سنة واحدة على نهاية عقده مع توتنهام تماماً مثل حالة إيدين هازارد.

توتنهام طلب 250 مليون يورو عندما سأل ريال مدريد عن إريكسن قبل سنة لكن الآن يأمل النادي بالحصول على توقيع اللاعب مقابل ما يقل عن نصف ذلك المبلع.

الدنماركي يريد اللعب في ريال مدريد لكنه بنفس الوقت يقيم اهتمام البايرن بخدماته.

فان دي بيك

الموسم الرائع الذي يقدمه فان دي بيك مع أياكس قاده ليكون جزءاً من الخطة ب لمركز خط الوسط بالنسبة لريال مدريد.

الخيار الأقل ثمناً ويعتبر موهبة عظيمة رغم ذلك الفكرة الأساسية تكمن بضم نجم عالمي غير قابل للجدال. لكن لا أحد يستبعد خيار فان دي بيك.

نيمار

الخيار الحلم لبيريز.. ريال مدريد سيوقع مع نيمار فقط في حال أقنع باريس سان جيرمان بالسماح له بالرحيل، إذ إن المسألة ليست مسألة مال بل تفادي النزاع مع إدارة النادي الباريسي.

إذا ما أجبر البرازيلي psg على خروجه وقام بتهيئة الظروف للعملية فان فلورنتينو بيريز سيدفع 250 مليون يورو دون تردد بسبب طموحه الكبير.