روما -أحمد صبري

أصبحت الأمور رسمية.. فبعد فترة من التسريبات حول قميص يوفنتوس الجديد، أعلن النادي بشكل رسمي يوم الأحد الماضي عن قميصه الجديد والذي جاء مطابقاً للقميص المسرب ليخوض به الفريق في اليوم ذاته لقاء روما والذي إنتهى بخسارة البيانكونيري بهدفين دون رد.

قميص يوفنتوس جاء مدمراً لكل تقاليد النادي بتخلي النادي عن الخطوط البيضاء والسوداء التي إشتهر بها النادي على مدار تاريخه، حيث جاء القميص مكون من جزأين أبيض وأسود دون خطوط يفصل بينهما خط رفيع باللون البمبي في إشارة لأول قميص ارتداه النادي مع إنشائه عام 1897.



القميص واجه حملة استهجان واسعة من الجماهير على شبكة الإنترنت، واعترض عليه السواد الأعظم من الجمهور رافضين التخلي عن هوية النادي المتمثلة في الخطوط البيضاء والسوداء وهو الأمر الذي لم يعلق عليه النادي بعد. الكثير فسر ذلك بأنه جاء ضمن خطة ممنهجة بدأت قبل عامين بتغيير شعار النادي لشعار غير معتاد تخلى فيه النادي عن الأعراف الرياضية التي اشتهر بها النادي وذلك رغبة من إدارته في أن ينتشر الأمر في الأوساط غير الرياضية أيضاً وهو ما سينعكس بشدة على أرباح النادي وعملية تسويق شعاره وقميصه ولكن ذلك لم يتقبله جمهوره وقتها أيضاً ولكن النتائج الرياضية وعملية ضم رونالدو الصيف الماضي جعلت الكثير يدرك أن الأمر كان ضرورة وبدأ الجمهور يتعامل مع الشعار الجديد بترحاب وهو ما سيحدث على الأرجح مع القميص الجديد بمرور الوقت.