خالد الطيب

كشف مدير عام معهد ‪"BIBF"‬ د.أحمد الشيخ عن أول ماجستير في الشرق الأوسط بخصوص التكنلوجيا المالية "فنتك" قبيل العيد وهو في انتظار موافقة التعليم العالي.

وأضاف في تصريح خاص لـ"الوطن" "أن إطلاق الماجستير مرهون بموافقة مجلس التعليم العالي"، مبيناً في الوقت نفسه أن المعهد جاهز لإطلاقه فور الموافقة".

وعن موعد الحصول على الموافقات الرسمية لإطلاق البرنامج، توقع الشيخ "الحصول عليها خلال أسبوعين، وبذلك يتم إطلاقه قبل العيد".

وكشف عن إطلاق المعهد دبلوم جديد "للتكافل" وهو التأمين الإسلامي سيتم اطلاقه خلال الشهر الجاري".

وأضاف أن "BIBF"‬، وصل لأكثر من 63 دولة للتدريب خارج البحرين مع وجود ثقة كبيرة من ناحية وهناك العديد من الطلبات التي تم تقديمها من قبل جامعات عريقة في بريطانيا وأروبا وروسيا للكادر الخاص بنا للتدريب".

وقال الشيخ إن "المعهد سيطلق العديد من المشاريع وبشكل قوي الخاصة بشهادات الذكاء الصناعي والحسبة والفنتك لأنها أساس المستقبل والتطوير".

وكان "BIBF"، أعلن سابقاً عن إطلاق المزيد من البرامج المتخصصة، من بينها برنامج ريادة الأعمال التكنولوجية "Technopreneurship" والمزمع انطلاقه في يونيو المقبل.

ويستقطب برنامج ريادة الأعمال التكنولوجية الشركات الناشئة والمشاريع الصغيرة والمتوسطة والأفراد المبدعين الذين يسعون لاكتشاف أهم المهارات التي ستساعدهم في مسيرتهم المهنية.