نظمت الشركة العالمية الرائدة في مجال تقنية المعلومات وحلول الشبكات "سيسكو" والمؤيد للكمبيوتر، الشركة الرائدة ضمن مجموعة المؤيد العالمية عن مكافحة التهديدات الإلكترونية بالشبكات السحابية المتعددة، حيث سُلط الضوء على الأهمية البالغة للشبكات السحابية المتعددة وغيرها من تقنيات أمن الشبكات في ظل التهديدات الإلكترونية عالية المخاطر في يومنا الحالي خلال ندوة بحثية، ألقى فيها المتحدث الرسمي أسامة الزعبي المدير التنفيذي للتقنية لدى سيسكو الشرق الأوسط وإفريقيا، محاضرة بعنوان "إدارة عالم متعدد الشبكات السحابية".

وفي سياق حديثه قال الزعبي: "أصبح العالم اليوم أكثر دراية بالتقنيات المتطورة، ومن ثم ينبغي على الشركات مواكبة هذا التطور لضمان حماية منتجاتها وخدماتها وجعلها آمنة قدر الإمكان، وهو ما يعني أن النظم الأمنية من الدرجة الثانية لم تعد خيارًا صالحًا. لذا سرعان ما سيصبح امتلاك تقنيات الشبكات السحابية المتعددة هو الخطوة الكبرى التالية"، مؤكدا أن "تلك البرمجية تعمل على تبسيط عملية معقدة من خلال الجمع بين وظائف الشبكات والأمن والتحليل والإدارة عبر جميع جوانب بيئات الأعمال من أجل المساعدة على الاتصال بالنظم السحابية وحمايتها واستخدامها بشكل أفضل في ظل عالم متعدد الشبكات السحابية."

وخلال الفعالية، التي أُقيمت في مملكة البحرين، قدم العديد من المتخصصين والمستشارين من شركة سيسكو عروضًا تقدمية سلطت الضوء على استخدامات محفظة سيسكو لتقنيات الشبكات السحابية المتعددة، فضلًا عن المزايا التي توفرها برمجيات الشبكات السحابية المتعددة للشركات. وكان من بين الحضور عدد من ممثلي الهيئات الحكومية وقطاعات الخدمات المصرفية والاتصالات والتعليم.

وبدوره قال الرئيس التنفيذي لشركة المؤيد للكمبيوتر محمد الحسيني: "نحن نؤمن أن الشركات البحرينية يمكنها الاستفادة إلى حد كبير من استخدام هذا النوع من البرمجيات. إذ ستتضاعف أهمية الأمن الإلكتروني خلال السنوات المقبلة، ومن ثم فإن الاستثمار في هذه البرمجية يعني امتلاك البنية التحتية المناسبة لمواصلة التطوير والتقدّم ومواجهة التحديات الأكثر تعقيدًا. فلا شك أن هذا هو الوقت الأمثل لتبني حلول الشبكات السحابية المتعددة."

وأضاف قائلًا: "علاوة على الارتقاء بمستوى الأمن، تعمل برمجية الشبكات السحابية المتعددة على تعزيز مستويات الابتكار في الشركات، وذلك لأنها تساعدها على تقليل الاعتماد على مورّد واحد، فضلًا عن طرح الخدمات بوتيرة سريعة. كذلك تعتبر هذه البرمجية مكونًا ضروريًا إذا كنا نرغب في تشجيع ثقافة الابتكار والإبداع داخل الشركات والمؤسسات البحرينية".

هذا وشارك متحدثون آخرون في الفعالية، بما في ذلك مجموعة من أعضاء فريق شركة سيسكو، وهم مهندس النظم الاستشارية أجاز شهيد، واختصاصي المبيعات أسامة حامد، ومهندس النظم سعيد عوّاد، ومهندس النظم الأمنية الاستشارية عايد القرطة، بالإضافة إلى مهندس التصميمات الأول بشركة خدمات أمازون ويب بول مادوكس.