تحت رعاية الشيخ خالد بن حمود آل خليفة الرئيس التنفيذي لهيئة البحرين للسياحة والمعارض يقام في البحرين "ملتقى الخليج للسفر والسياحة 2019"، والذي تنظمه جمعية "ألواني" البحرين، وشركة "وورك سمارت" للمعارض والمؤتمرات خلال الفترة من 23 إلى 25 أكتوبر في المنامة.

ويعمل "ملتقى الخليج للسفر والسياحة 2019" الذي يقام لأول مرة في مملكة البحرين على تسويق مناطق الجذب السياحي في مملكة البحرين أمام المشاركين والزوار، والترويج للبحرين ودول الخليج العربي بالإضافة لعدد من الدول المشاركة كأفضل الوجهات السياحية . حيث يناقش الملتقى والذي سيحظي بمشاركة دولية ومحلية لخبراء ورجال الأعمال ومستثمرين في مجالات السفر وصناعة السياحة وتطويرها جملة القضايا ذات العلاقة بصناعة السياحة المحلية و الخليجية ضمن المؤتمر المصاحب للملتقى، والذي سيشهد جلسات نقاشية يقدمها خبراء ومتحدثين محليين ودولين.



كما سيشارك في المعرض المصاحب عدد من الجهات الحكومية والشركات الخاصة التي تعنى بتطوير القطاع السياحي في المملكة والتواصل مع المستثمرين والمشغليين للمنشأة والخدمات السياحية.

ويتوقع أن يشهد المعرض إقبالاً كبيراً من المهتمين بالقطاع و بالاستثمارات السياحة في المنطقة، كما سيجمع الملتقى وكالات السفر ومنظمي الرحلات السياحية وشركات إدارة الوجهات من أكثر من عشرين دولة حول العالم، ويوفر منصة مواتية أمام مختلف الجهات المحلية والدولية المعنية بقطاع السياحة والسفر لفتح مزيد من القنوات مع الأسواق الجديدة. بالإضافة لعمله على استقطاب أكبر عدد من المواطنين والمقيمين والسياح للتعرف على وجهات وخدمات وعروض السياحة والسفر الجديدة.

إضافة إلى إتاحة الفرصة أمام بعض الدول لتسويق نفسها في المنطقة بعد أن دشن طيران الخليج في السنوات الأخيرة خطوط جوية مباشرة والتي تأتي متزامنةً مع خطط التوسع الكبيرة لطيران الخليج في شبكة وجهاتها مع استلامها لطائراتها الجديدة.

وتضم قائمة الجهات المرشحة للمشاركة في "ملتقى الخليج للسفر والسياحة 2019" عددًا من المنشآت المعنية بقطاع السياحة من فنادق وشركات طيران ومكاتب السفريات والشركات السياحية وغيرها من البحرين والخليج العربي والمنطقة، إضافة إلى وجهات الترفيه الرائدة في البحرين، وهيئات ووكالات السياحة حول العالم، والخطوط الجوية العالمية، ومكاتب الترويج السياحي وغيرها.

وتأتي هذه المبادره كداعم أساسي للشراكة الاستراتيجية بين القطاع الخاص وجمعيات المجتمع المدني وبين هيئة البحرين للسياحة والمعارض طويلة المدى لتطوير القطاع السياحي و بالأخص سياحة المؤتمرات وإبراز المقومات السياحية لدعم الجهود التي تعزز من إسهام قطاع السياحة بشكل إيجابي في الناتج المحلي بالتوافق مع رؤية المملكة الاقتصادية 2030.