أعلن بنك البحرين الوطني عن توسعة خدماته الرقمية مع إطلاق الخدمة الجديدة "الوطني للتداول"، والذي يعتبر منصة تداول إلكتروني متطورة تسمح للعملاء بالتداول بالأسهم وغيرها من الأوراق المالية مباشرةً في بورصة البحرين باستخدام الأجهزة الذكية.

وتم تدشين "الوطني للتداول" في مقر بورصة البحرين مع بدء جلسة التداولات، من خلال احتفالية حضرها عدد من مدراء وموظفي بنك البحرين الوطني.

وتم تطوير المنصة الإلكترونية الجديدة بالتعاون مع "مباشر" للخدمات المالية، وبما ينسجم مع جهود بنك البحرين الوطني المتضافرة لقيادة دفة الابتكار الرقمي على مستوى البنك، وابتكار منتجات وخدمات رقمية تجعل العمل المصرفي وإدارة الثروات أكثر سهولة وأماناً ويسراً للعملاء.

وتقدم "الوطني للتداول" للعملاء استثمارات متدنية التكلفة وطريقة أسهل وأكثر مرونة لدخول السوق المالية من أي مكان.

ومن أبرز مميزات "الوطني للتداول"، تنبيهات مخصصة للأسهم وقوائم مراقبة ذكية لتتبع الأسهم المفضلة، وعرض معلومات القوة الشرائية بضغطة زر، ومراجعة وتقييم المحفظة الموحدة/المجمعة، وتوفر أدوات وموارد التحليل الاستثماري.

وقال الرئيس التنفيذي للخزينة وأسواق المال وإدارة الثروات في بنك البحرين الوطني حسين الحسيني: "يعتبر الابتكار الرقمي والقيام بتداولات أكثر مرونة وسهولة لعملائنا أولوية بالنسبة للبنك وتحولنا الرقمي".

وأضاف "نحن متحمسون لجلب منصة جديدة للسوق ستنقلنا إلى آفاق أرحب في هذا السياق..لدى "الوطني للتداول" عدة مميزات تجعل التداول بالأوراق المالية رقمياً عملية أسهل وأكثر مرونة، وذلك يشمل فتح الحسابات المالية لتداول الأسهم المدرجة في بورصة البحرين ونيل الموافقات بسهولة، إضافة إلى توفر سلسلة واسعة من الأدوات تساعد في دعم نجاح عمليات التداول.

وأردف "وبفضل "الوطني للتداول"، سيكون بإمكان العملاء الحصول على تسعيرات فورية وإمكانية شراء وبيع الأسهم بسهولة، علاوة على معرفة آخر الأخبار والإعلانات، مع الاستفادة من مجموعة عريضة من الأدوات التحليلية لمساعدتهم في اتخاذ قرارات ذكية وسليمة".

في حين قالت الرئيس التنفيذي للعمليات في بورصة البحرين نرجس فروخ جمال: تهدف المنصة، والتي تنضوي تحت مظلة Bahrain Trade، إلى تعزيز وصول المستثمرين الأفراد إلى السوق، حيث توفر للمستثمرين السهولة والمرونة للتداول في البورصة، كما تهدف إلى توفير تجربة استثمارية جديدة كلياً تتيح للمستثمرين إدارة محفظتهم الاستثمارية عبر الإنترنت بسهولة سواء من أجل التداول أو تنفيذ الصفقات على حد سواء مما يساهم في زيادة فعالية أسواق رأس المال".

يذكر أن منصة "الوطني للتداول" تنضوي تحت مظلة شبكة Bahrain Trade، والتي تعتبر واحدة من أحدث المبادرات التي تهدف إلى تعزيز تجربة المستثمرين في بورصة البحرين.

ويتم تشغيل منصة "الوطني للتداول" بشكل مشترك مع شركة "مباشر" للخدمات المالية وهي وسيط مالي مرخص في بورصة البحرين ورائد خدمات الوساطة المالية في منطقة الشرق الأوسط. وقد صممت المنصة الإلكترونية الجديدة لتوفير حلول متطورة تكنولوجياً وأكثر أماناً للمستثمرين للقيام بصفقاتهم بكل سهولة ويسر وبشكل ملائم.

وللتسجيل والبدء بالتداول، يمكن لعملاء البنك تسجيل الدخول بشكل إلكتروني عبر زيارة الموقع الإلكتروني nbbonline.com/trade بحد أدنى 1000 دينار لفتح حساب التداول.