نظّم قسم الصحة المدرسية بإدارة الصحة العامة ووحده الأطفال والناشئة في مستشفى الطب النفسي وبالتعاون مع الجمعية البحرينية لنقص الانتباه وفرط الحركة فعالية "اليوم السريري التاسع للطب النفسي"، تحت رعاية الوكيل المساعد للمستشفيات د.محمد أمين العوضي تحت عنوان "دورة المرحوم جون فياض".

وركزت الفعالية على تقديم أوراق عمل في مجال اضطراب نقص الانتباه وفرط الحركة ومبادرات في العلاج السلوكي والتأهيلي للأطفال والمراهقين، كما تمت مناقشة عدة بحوث تتعلق بالأطفال والشباب وذوي نقص الانتباه وفرط الحركة وهي بحوث مشتركة بين وزارة الصحة والجمعية البحرينية لنقص الانتباه وفرط الحركة.

من جانبها، أكدت استشارية طب نفسي أطفال وناشئة ورئيسة قسم الصحة المدرسية د.إيمان حاجي دور الجمعية في دعم البرامج النفسية لقسم الصحة المدرسية التابع لإدارة الصحة العامة في وزارة الصحة.

يذكر أن المرحوم جون فياض هو طبيب لبناني، ويُعد أحد أعمدة الطب النفسي للأطفال في العالم العربي؛ والذي انتقل إلى جوار ربه بعد صراع مع المرض وتمت تسمية الفعالية باسمه تقديراً له على إسهاماته الكبيرة في مجال نقص الانتباه وفرط الحركة وطب نفس الأطفال، علماً بأنه كان من أكبر المهتمين والمشاركين في هذه الفعالية السنوية. وقد حضر الفعالية العديد من الضيوف من داخل وخارج المملكة والاختصاصيين والمهتمين في هذا المجال.