بدأ المدرب الآيسلندي جوهانسون مهمة الإشراف الفني على منتخبي الناشئين والشباب لكرة اليد فور وصوله المملكة السبت الماضي ضمن التحضيرات التي يجريها المنتخبان للمشاركة في نهائيات كأس العالم بإسبانيا ومقدونيا.

وأشرف جوهانسون على التدريبات الفنية لمنتخب الشباب، إلى جانب المدرب إبراهيم عباس ومساعده أمين القلاف وبحضور أخصائي العلاج الطبيعي محمد منصور، في التدريبات اليومية التي تقام على صالة نادي أم الحصم، على أن تستمر التدريبات إلى حين إقامة المعسكر التدريبي قبل النهائيات التي ستقام في إسبانيا خلال الفترة من 16-28 يوليو القادم.

من جانبه، كشف عضو مجلس إدارة الاتحاد رئيس لجنة المنتخبات إسماعيل باقر عن الموافقة على الدعوة الرسمية التي تلقاها الاتحاد بإقامة معسكر تدريبي في جمهورية مصر العربية الشهر المقبل، وقال إن الفريق سيلعب خلال المعسكر أربع مباريات ودية مع المنتخب المصري وأحد المنتخبات المنتظر تواجدها في القاهرة خلال الفترة ذاتها.

وأضاف باقر أن الترتيبات جارية لتأمين أكبر عدد من المباريات الودية في الفترة المقبلة من أجل التعرف بصورة أكبر من جانب المدرب الآيسلندي على مستويات اللاعبين والوصول إلى القائمة النهائية التي ستشارك في النهائيات.

يذكر أن القائمة الأولية لمنتخب الشباب ضمت 23 لاعباً وهم: عبدالله علي، مهدي علي "الاتحاد"، ناصر علي، محمود حسين، حسين النجار، يوسف يعقوب "الأهلي"، حسن ميرزا، أحمد حسين، محمد عيد "التضامن"، عمران الحلواجي، أحمد زهير "الدير"، قاسم عقيل، أحمد جلال، عبدالله الزيمور، مجتبى الزيمور، جاسم خميس "الشباب"، قاسم الشويخ، قاسم قمبر، مؤيد شعيب "باربار"، حسين محفوظ، محمد حبيب، محمد هاني وأحمد الغزال "توبلي".

ومن المنتظر أن تقام قرعة كأس العالم للشباب الثلاثاء وفق ما أعلن عنه الاتحاد الدولي لكرة اليد وبعد تصنيفه المنتخبات المشاركة إلى ستة مستويات وتم وضع منتخبنا في التصنيف الخامس حسب نتائجه في المشاركات الأخيرة إلى جانب منتخبات الدنمارك وكوريا الجنوبية واليابان.