محمد عباس

قرر الاتحاد البحريني لكرة السلة انطلاق الموسم السلاوي الجديد بشكل مبكر في الأول من أغسطس المقبل بإقامة مباراة كأس السوبر بين المحرق بطل الدوري والرفاع بطل كأس خليفة بن سلمان لكرة السلة، على أن ينطلق الدوري رسمياً في الأسبوع الأول من أغسطس.



ويأتي قرار اتحاد السلة بهذا الانطلاق المبكر للموسم في ظل تعدد المشاركات الخارجية خصوصاً على صعيد المنتخب الوطني الأول الذي يشارك في أكتوبر في بطولة دول مجلس التعاون لدول الخليج العربي، وفي نوفمبر وديسمبر في التصفيات الآسيوية المؤهلة لنهائيات كأس آسيا.

هذه المشاركات تطلبت تغييراً في موعد انطلاق الدوري من نهاية شهر سبتمبر كما جرت العادة إلى بداية شهر أغسطس.

الأمر الإيجابي في هذه الانطلاقة المبكرة للدوري أنه ستتم إتاحة الفرصة الكافية لمدرب المنتخب الوطني الأول الجديد المتوقع الإعلان عنه قريباً الفرصة للتعرف عن قرب على اللاعبين لاختيار الأفضل منهم لتمثيل المنتخب، فاتحاد السلة منذ قرر عدم التجديد مع المدرب سلمان رمضان في صفوف المنتخب الأول وهو يبحث عن مدرب أجنبي بديل.

وعند انطلاق الدوري في أغسطس فإن هناك فترة شهرين تفصل انطلاق الدوري عن المشاركة الخليجية، وهي فترة كافية للمدرب الجديد لمشاهدة الفرق واللاعبين والتعرف على إمكانياتهم دون الحاجة إلى العودة إلى القوائم القديمة للمنتخب أو أشرطة الفيديو.

ويسعى الاتحاد البحريني لكرة السلة إلى التعاقد مع مدرب أجنبي يقود المنتخبات الوطنية خلال الفترة المقبلة التي تنتظر فيها المنتخب مشاركات مهمة.