وقعت شركة "إف إي بي عقار" وهي شركة عقارية مملوكة بالكامل لمصرف الطاقة الأول على عقد إنشاء الأعمال الرئيسة لمشروعهم متعدد الاستعمالات المقترح في مرفأ البحرين المالي مع شركة الكوهجي للمقاولات.

وتم اختيار مقاول الأعمال الرئيس بناءً على عملية مناقصة شفافة والتي بدورها أظهرت منافسة قوية بين المقاولين ذوي الخبرة والسمعة الطيبة في مملكة البحرين.

وقام بالتوقيع كل من رئيس مجلس إدارة "إف إي بي عقار" محمد غانم، والعضو المنتدب لشركة إف إي بي عقار فواز الجودر، ومدير الإنشاءات لشركة الكوهجي للمقاولات عبد الرحيم الكوهجي، وبحضور العضو المنتدب ورئيس مجلس إدارة الكوهجي للمقاولات عبد الغفار الكوهجي.



وحضر حفل التوقيع عرابي محمد من شركة إف إي بي عقار، وناصر كنعان، وخالد كنعان من شركة بروجاكس الدولية، وثامر صلاح الدين، وسوشيل كير من مؤسسة محمد صلاح الدين للإستشارات الهندسية، وكريستيان بوجودة من شركة دي جي جونز.

يحتل المشروع المقترح إنشاؤه موقعاً متميزاً يعد الأفضل في المنطقة مما حتم تطوير مشروع يليق بهكذا موقع من حيث الجودة والفخامة، وهو عبارة عن مبنى مكون من 27 طابقاً تضم مكاتب وشقق سكنية ومحال تجارية بالإضافة إلى جميع المرافق والخدمات ذات المستوى الراقي والفاخر.

وبدأت أعمال الحفر والأساسات للمشروع في سبتمبر 2018 وانتهت في أبريل 2019 ومن المتوقع الانتهاء من الأعمال الرئيسة بحلول مارس 2021.