تستضيف البحرين بالشراكة مع الولايات المتحدة الأمريكية، ورشة عمل اقتصادية تحت عنوان "السلام من أجل الازدهار" في المنامة يومي 25 و26 يونيو المقبل.



وتعد الورشة فرصة محورية لاجتماع قادة الحكومات ومؤسسات المجتمع المدني وقطاع الأعمال لتبادل الأفكار والرؤى ومناقشة الاستراتيجيات لتحفيز الاستثمارات والمبادرات الاقتصادية الممكنة مع تحقيق السلام في المنطقة.

وتتيح ورشة "السلام من أجل الإزدهار" الفرصة لتبادل الآراء والأفكار من خلال طرح مستفيض لرؤى طموحة وأطر عمل تنفيذية من أجل مستقبل مزدهر للشعب الفلسطيني والمنطقة، وتشمل نقاشات حول تحسين الحوكمة الاقتصادية، وتطوير رأس المال البشري وإفساح المجال أمام نمو القطاع الخاص بشكل متسارع. وتبحث الورشة الانعكاسات والنتائج الإيجابية لتنفيذ هذه الرؤى والتطلعات لتأمين مستقبل أكثر إشراقًا للمنطقة.

وقال وزير المالية والاقتصاد الوطني الشيخ سلمان بن خليفة آل خليفة إن "ورشة "السلام من أجل الازدهار" تؤكد الشراكة الإستراتيجية الوثيقة بين البحرين والولايات المتحدة وتعكس الاهتمام المشترك في إيجاد فرص اقتصادية واعدة تعود بالنفع على المنطقة".

فيما قال وزير الخزانة الأمريكي ستيفن منوشين "أتطلع إلى هذه المناقشات المهمة حول رؤية توفر للفلسطينيين فرصاً نوعية جديدة لتحقيق إمكانياتهم الكاملة. ستسهم هذه الورشة في جمع القادة من عدة قطاعات ومن جميع أنحاء الشرق الأوسط لبحث سبل تعزيز النمو الاقتصادي والفرص المتاحة للشعوب في هذه المنطقة المهمة".