انضمت شركة الخليج لصناعة البتروكيماويات "جيبك" إلى سلسلة رعاة دورة ناصر بن حمد الرمضانية الخامسة للألعاب الرياضية "ناصر12"، وذلك في إطار الدعم الذي تقدمه الشركة بصورة مستمرة لإنجاح الفعاليات الرياضية، وحرصها تطبيق الشراكة المجتمعية بين القطاع الخاص وقطاع الشباب والرياضة بالمملكة، لما لها من سجلّ حافل في دعم القطاع الرياضي والشبابي بالبحرين.

وأعربت اللجنة المنظمة لبطولة "ناصر12" عن تقديرها الكبير لحرص شركة "جيبك" على الحفاظ على شراكتها الفاعلة في هذا القطاع، وإسهام الشركة في دعم منافسات دورة سموه الرمضانية متواصل منذ سنوات طويلة، معتبرةً هذا الدعم عامل من عوامل النجاح للبطولة في نسختها الثانية عشرة.

من جانبه، أعرب رئيس شركة جيبك الدكتور عبدالرحمن جواهري عن ترحيب الشركة بدعم دورة ناصر بن حمد الرمضانية الخامسة للألعاب الرياضية "ناصر12" والإسهام في نجاحها، مقدمًا الشكر والتقدير إلى سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة، على كل ما يبذله سموّه من جهود متواصلة لدعم الحركة الرياضية وتشجيع المواهب الرياضية للظهور والتنافس وتحقيق البطولات في كافة الألعاب الرياضية المتنوعة، مؤكداً أن دعم الشركة للرياضيين والفعاليات الرياضية يعد واجباً وطنياً بل ومسؤوليّة مجتمعية يتحتّم على الشركة الالتزام والوفاء بها قدر المستطاع.

ونوّه الدكتور عبدالرحمن جواهري في ختام تعليقه بالدور الريادي المهم الذي يقوم به سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة في دعم الحركتين الرياضية والشبابية، مؤكداً أن سموه يتبنى دائما المبادرات الرامية لتطوير الرياضة البحرينية عموماً، وكرة القدم على وجه الخصوص.

جنرز يونايتد وويننغ يضربان موعداً لمواجهة مرتقبة بنهائي "ناصر12"

تأهل فريقا بتلكو جنرز يونايتد وويننغ إلى المباراة النهائية لدورة "ناصر12" لكرة القدم الرمضانية، وذلك بعد فوزهما على فريقي فيكتوريوس والصقر الأبيض، في منافسات الدور نصف النهائي، والتي أقيمت أمس الأول (الأحد) على إستاد مدينة خليفة الرياضية.

وتمكن الفريقان من إنهاء مواجهتي الدور نصف النهائي بذات النتيجة حينما تفوقا برباعية نظيفة، ففي اللقاء الأول، تمكن فريق بتلكو جنرز يونايتد من الوصول للمرة الخامسة إلى نهائي دورة ناصر بن حمد الرمضانية، بتحقيقه فوزاً كبيراً على حساب فريق فيكتوريوس بأربعة أهداف دون مقابل.

ويدين فريق بتلكو جنرز يونايتد بهذا التأهل إلى المحترف السنغالي ممادو درامي (هداف فريق النجمة ودوري ناصر بن حمد الممتاز لكرة القدم) الذي سجل هدفين في الدقيقتين (40) و(73)، وسجل عبدالله الحشاش (90) ومحمد السندي (90+4).

وفي اللقاء الثاني، حقق فريق ويننغ فوزاً كبيراً على حساب الصقر الأبيض بأربعة أهداف دون رد؛ ليتمكن ومن خلال مشاركته وظهوره الأول في البطولة للوصول إلى المباراة النهائية، حيث جاءت أهدافه بواسطة يوسف آل سالم في الدقيقة (31)، محمد بن فصال في الدقيقة (33)، ياسر محمد في الدقيقة (57) وعلي هارون في الدقيقة (90+5).

وبالتالي فأن الفريقان سيتواجهان غداً الأربعاء على أرضية إستاد مدينة خليفة الرياضية في مواجهة مرتقبة بين فريقين استحقا الوصول للمشهد الأخير.

النجومية لممادو و"آل سالم"

حصل لاعب فريق بتلكو جنرز يونايتد ممادو درامي، ولاعب فريق ويننغ يوسف آل سالم، على نجومية مباريات نصف النهائي.

المحترف السنغالي في صفوف فريق بتلكو جنرز يونايتد ممادو درامي قاد فريقه إلى فوز مستحق وكبير على حساب فيكتوريوس عبر تسجيله هدفين من أصل 4 سجلهما فريقه في مرمى فيكتوريوس، ليستحق بذلك نجومية المباراة.

أما لاعب فريق ويننغ يوسف آل سالم، فقد واصل تألقه وسجل الهدف الأول من أصل 4 لفريقه في مرمى الصقر الأبيض؛ ليستحق بذلك نجومية المباراة، علماً بأن آل سالم حصل على أفضل لاعب في مباراة فريقه أمام النوايف في ربع النهائي أيضاً.

العجمان : لم نشارك إلا للمركز الأول

أبدى خالد العجمان رئيس فريق ويننغ (الفريق المشارك في بطولة ناصر 12) سعادته البالغة بوصول فريقه للمباراة النهائية لبطولة ناصر12 وذلك من خلال أول مشاركة للفريق في البطولة وقال بعد الفوز على الصقر الأبيض برباعية نظيفة وحجز مقعد المباراة الختامية "المهمة لم تكن سهلة فقد أعددنا هذا الفريق قبل انطلاق البطولة بخمسة أيام فقط، وكان هدفنا من التواجد بين الفرق بقصد المنافسة على المركز الأول وليس تسجيل المشاركة في البطولة فقط وتحقيق المركز الأول يعتبر حلم وطموح وسنسعى جاهدين لتحقيقه".

وأضاف العجمان قائلاً: "المشاركة في بطولة ناصر الرمضانية شرف لكل رياضي فقد كنت من المتابعين للبطولة ومن جمهورها في السنوات السابقة واليوم أنا متواجد فيها عبر المشاركة بفريق في نسختها الثانية عشر وهذا الأمر يسعدني، وكل ما أتمناه هو التوفيق للفريقين في المباراة النهائية وتقديم مباراة تليق بمقام راعي هذه البطولة سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة وتكون مسك الختام للبطولة وتعكس قيمة ما وصلت إليه الكرة البحرينية".

حسين: تأهل مستحق لفريق متمرس

قال لاعب فريق بتلكو جنرز يونايتد محمد حسين بعد فوز فريقه على فيكتوريوس وتأهله للنهائي: "أبارك لفريقي التأهل للمباراة النهائية. وتعد هذه المرة الأولى التي أشارك فيها في هذه البطولة، وكل لاعب له الفخر أن يشارك في منافساتها، لأنها تحمل اسماً غالياً على الجميع، وأعتقد أن تأهل الفريق للمباراة النهائية لم يأتِ من فراغ، وإنما جاء من خلال التمرس في هذه البطولة، خصوصا وأن الفريق قد سبق له الوصول للنهائي في أربع مناسبات وحقق اللقب. ورغم قوة فريق فيكتوريوس، إلا أن الفريق نجح في تحقيق الفوز والعبور للمباراة الختامية".

طاهر: هدفنا واضح وتبقت 90 دقيقة

قال لاعب فريق ويننغ أحمد طاهر بعد فوز فريقه على الصقر الأبيض والتأهل للمباراة النهائية: "النتيحة والتأهل جاء بفضل تكاتف الجميع وللمستويات القوية التي ظهر بها اللاعبون خلال منافسات هذه البطولة. فقد كان الوصول للمباراة النهائية عن جدارة واستحقاق، فمبروك لفريقنا وحظا أوفر لفريق الصقر الأبيض. لقد وضع الفريق هدفا واضحا منذ بداية المشاركة، وهو الوصول لهذه المرحلة والمنافسة على تحقيق اللقب. فقد تبقى 90 دقيقة تفصلنا عن تحقيق هذا الهدف على أرض الواقع، فالفريق نجح في السير بخطى ثابتة نحو النهائي".

عودة الحكم السماهيجي عبر "ناصر12"

ظهر الحكم الدولي علي السماهيجي للمرة الأولى في منافسات دورة "ناصر12"، حينما أدار باقتدار ونجاح كبيرين مباراة فريقي بتلكو جنرز يونايتد وفيكتوريوس، ضمن منافسات نصف النهائي.

وكان الحكم الدولي علي السماهيجي غاب حوالي 10 أشهر بعد الإصابة التي ألمت به، قبل أن يعود في منافسات كأس النخبة يوم السبت الماضي في لقاء فريقي المنامة والحد بصفته حكما رابعا، في حين ظهر للمرة الأولى كحكم ساحة في منافسات دورة "ناصر12"، وبالتحديد في نصف النهائي.

علي هارون يسجل الهدف 100

سجل لاعب فريق ويننغ علي هارون الهدف رقم 100 في منافسات دورة "ناصر12"، وكان علي هارون قد سجل الهدف الرابع لفريقه في مباراة نصف النهائي أمام فريق الصقر الأبيض، إذ كانت إحصائية الأهداف تشير إلى 99 هدفاً، قبل أن يوقع هارون على الهدف 100.

ومع ختام منافسات نصف النهائي وتبقي المباراة النهائية، فإن معدل التهديف يبلغ حالياً 3.3 أهداف لكل مباراة، وذلك بعد إقامة 30 مباراة شملت دور المجموعات وربع النهائي ونصف النهائي.

ومازال محترف فريق النوايف برنس يتصدر لائحة الهدافين برصيد 6 أهداف، يليه لاعب فريق بتلكو جنرز يونايتد عبدالله الحشاش ولاعب فريق ويننغ يوسف آل سالم، إذ يملك كل واحد منهما 5 أهداف، ويتوقع أن تكون المنافسة ثنائية بين الحشاش وآل سالم في المباراة النهائية حينما يلتقيان الأربعاء 22 مايو الجاري.

تشغيل الأستوديو التحليلي المصاحب للمباريات

شهدت مباراتا الدور نصف النهائي لبطولة "ناصر12" مصاحبة الأستوديو التحليلي للنقل المباشر للمباريات على قناة البحرين الرياضية، حيث تولى إدارة الحوار المقدم عيسى شريدة بحضور المحللين عبدالعزيز بوحاجيه ونادي العوضي، وقال عيسى شريدة "انطلاق الأستوديو بهدف تقديم مادة دسمة للمشاهد عن الأدوار النهائية وإعطائه الفرصة للتعرف على الأمور الفنية للبطولة في أدوارها الأخيرة ما سيشكل إضافة مميزة للتغطية الإعلامية لهذه البطولة".

من جانبه قال المحلل الفني لقناة البحرين الرياضية المدرب الوطني نادر العوضي: "بطولة ناصر تمنح شكلاً متجدداً لدعم الرياضة البحرينية، ففي هذا الموسم هناك تواجد قوي لرياضة السباحة وحضور لفرق الأكاديميات الكروية. وتعد هذه البطولة رافداً حقيقياً للفرق المحلية، من خلال الأسماء المواهب الكروية التي تشارك في منافساتها".

أما المحلل الفني لقناة البحرين الرياضية المدرب الوطني عبدالعزيز بوحاجيه فقال: "استمرار البطولة حتى هذه النسخة هو دليل واضح على نجاحها. والجميل في الأمر أن هذه البطولة تساهم في إثراء الحراك الرياضي، من خلال دعمها للألعاب الرياضية".

إقامة بطولة الأكاديميات

تقام الثلاثاء منافسات بطولة الأكاديميات، والتي تقام كواحدة من الفعاليات المصاحبة لدورة ناصر بن حمد الرمضانية الخامسة للألعاب الرياضية "ناصر12"، وستقام على استاد مدينة خليفة الرياضية بدءاً من 9 مساء، ويشارك في البطولة 6 فرق تم توزيعها بالقرعة على مجموعتين ضمت المجموعة الأولى TEKKERS، OLE، JUVENTUS، فيما ضمت تضم المجموعة الثانية CHAMPIONS، TRACK، WINNERS.

وستقام البطولة بتقسيم الملعب إلى قسمين بواقع قسم لكل مجموعة، وستُلعب 3 مباريات ضمن الدور التمهيدي لكل مجموعة، على أن يتأهل صاحبا المركزين الأول والثاني إلى نصف النهائي؛ لتحديد الطرفين اللذين سيلعبان المباراة النهائية، علماً بأن نهائي بطولة الأكاديميات سيقام قبل نهائي "ناصر12" لكرة القدم، الأربعاء 22 مايو الجاري، على استاد مدينة خليفة الرياضية أيضاً.

وبحسب مباريات اليوم لبطولة الأكاديميات، يلعب عند 9 مساء TEKKERS مع OLE في المجموعة الأولى، CHAMPIONS مع TRACK في المجموعة الثانية، وعند 9.30 مساء يلعب OLE مع JUVENTUS في المجموعة الأولى، TRACK مع WINNERS في المجموعة الثانية، وعند 10.15 مساء يلعب JUVENTUS مع TEKKERS في المجموعة الأولى، WINNERS مع CHAMPIONS في المجموعة الثانية، فيما تقام مباريات نصف النهائي عند 10.30 مساء.

البوري: بطولة الأكاديميات لمواليد 2008 وما فوق

قال رئيس اللجنة الفنية لبطولة ناصر12 السيد محمد حسين البوري: "إن مسابقة الأكاديميات لكرة القدم التي تقام لأول مرة ضمن الألعاب الرياضية المصاحبة لبطولة ناصر بن حمد الرمضانية، تم الانتهاء من الاستعداد لها بالشكل المثالي، حيث اتجهت اللجنة لإقامة هذه المسابقة، انطلاقاً من حرص سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة على دعم الشباب بجميع مراحله العمرية والممارسين للعبة كرة القدم، ليكونوا متواجدين ومشاركين في بطولة سموه الكروية الرمضانية. وهي فرصة لاكتشاف مواهب كروية جديدة، تساهم في تطعيم الفرق في الأندية"، وأوضح البوري بأن بطولة الأكاديميات سيتم التركيز فيها على اللاعبين من مواليد 2008 وما فوق من المراحل العمرية.