غادر فجر الأحد وفد منتخبنا الوطني لفنون القتال المختلطة متوجهاً إلى جنوب أفريقيا، للمشاركة في النسخة الثالثة من بطولة أفريقيا المفتوحة لفنون القتال المختلطة للهواة، والتي ينظمها الاتحاد الدولي لفنون القتال المختلطة IMAAF- WMMAA في الفترة 22- 25 مايو الجاري بمدينة جوهانسبرغ.

وتشهد البطولة، مشاركة 10 منتخبات من مختلف دول العالم، هي: البحرين، الكاميرون، فرنسا، التشيك، كونغو، إسبانيا، غوانيا، لبنان، موريشيوس وجنوب أفريقيا.

ويترأس الوفد عضو مجلس إدارة الاتحاد البحريني لفنون القتال المختلطة عباده الملا، ويتكون الوفد من مدرب المنتخب المدرب الورسي رينات أبوأحمد، و10 لاعبين هم: عبدالله يعقوب، منصور ميقادوف، حمزه زريره، عبدالله زايد، عيسى العميري، محمد سمير، زبير غازي، شاميل جمباتوف، شاميل غازييف ومحمد غازي.



وتعتبر هذه المشاركة الثالثة على التوالي للمنتخب الوطني في هذه البطولة، حيث تعتبر أفضل نتيجة حققها المنتخب، هي الحصول على المركز الأول في ترتيب المنتخبات المشاركة في النسخة الثانية التي أقيمت في مايو 2018، بعد أن أحرز 4 ميداليات ذهبية وميدالية فضية.

وكان المنتخب الوطني لفنون القتال المختلطة، نجح في حصد المركز الثاني في ترتيب المنتخبات المشاركة في النسخة الثانية من بطولة آسيا، التي احتضنتها مملكة تايلند في الفترة 2 إلى 4 مايو، بعد أن أحرز المنتخب 13 ميدالية، منها 5 ميداليات ذهبية وميدالية فضية واحدة و7 ميداليات برونزية.