احتفلت اللجنة المنظمة لمهرجان ناصر بن حمد الرمضاني الشعبي بفعالية القرقاعون، في مدينة عيسى الرياضية بالقرب من إستاد البحرين الوطني بالرفاع التي تحتضن فعاليات المهرجان الذي يقام بتوجيهات من سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة ممثل جلالة الملك المفدى للأعمال الخيرية وشؤون الشباب رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة، وتنظيم لجنة رياضات الموروث الشعبي التابعة للجنة الأولمبية البحرينية.

وشهد مهرجان ناصر بن حمد الرمضاني الشعبي فعاليات خاصة إحياء لفعالية القرقاعون التي تقام ليلة النصف من رمضان، حيث أقامت اللجنة المنظمة عروضاً شعبية أحيتها إحدى الفرق الفنون الشعبية المتخصصة، فيما شهد المهرجان حضوراً كبيراً من العوائل والأطفال احتفالاً بهذه المناسبة.

واستضاف مجلس الموروث البرنامج الذي يبث يومياً عبر تلفزيون البحرين لنقل فعاليات مهرجان ناصر بن حمد الرمضاني الشعبي، هذه الفعاليات الشعبية التي تقام بهدف إحياء الموروث الشعبي البحريني والحفاظ عليه للأجيال القادمة كونه جزء أصيل من التراث الوطني.

ويقدم برنامج مجلس الموروث المذيع فايز السادة وهو من إعداد يونس العيد ونور القاسمي، وإخراج نزار بوهزاع والإشراف العام للمخرج عيسى المطوع، حيث يستضيف البرنامج الذي يبث من موقع المهرجان شخصيات معروفة في المجتمع البحريني ارتبطت بالموروث الشعبي.

ويتضمن مهرجان ناصر بن حمد الرمضاني الشعبي ألعاباً شعبية تقام في إطار بطولات رسمية يتنافس فيها الشباب البحريني على مجموع جزائز تبلغ 200 ألف دولار تم اعتمادها من قبل سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة لجميع ألعاب المهرجان الشعبي الذي أضيف له عددًا من الألعاب الإلكترونية.

ويضم مهرجان ناصر بن حمد الرمضاني الشعبي عدد من الألعاب هي الكيرم (فردي وزوجي)، الدامة، الشطرنج، الدومينو "الدومنة"، الكوت سداسي "بوستة"، الهاند، السجن "لودو"، إضافة إلى الألعاب الإلكترونية المتمثلة في كرة القدم "فيفا" وكرة السلة "19NBA2K" والببجي، حيث يشارك في المهرجان أكثر من 5000 مشارك في جميع الألعاب يتنافسون بنظام إخراج المغلوب سواء كفرق أو أفراد.

وفي سياق متصل، شهد مهرجان ناصر بن حمد الرمضاني الشعبي زيارة "دكتور عملاق" أحد مشاهير التواصل الاجتماعي من دولة الإمارات العربية المتحدة، حيث وصل لمقر إقامة المهرجان الشعبي.

وكان في استقباله السيد محمد جناحي أمين سر لجنة رياضات الموروث الشعبي التابعة للجنة الأولمبية البحرينية، حيث تم اصطحاب "دكتور عملاق" في جولة على كافة الألعاب الشعبية والإلكترونية التي يتضمنها المهرجان.

وتأتي زيارة دكتور عملاق الذي يحظى بمتابعة كبيرة على مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة، استمرارا لزيارات مختلفة لمشاهير مواقع التواصل الاجتماعي وأصحاب الحسابات الإخبارية في مملكة البحرين ودول مجلس التعاون والذين يحرصون على حضور المهرجان لتغطية منافسات الألعاب الشعبية والفعاليات المصاحبة التي تقام على هامش هذا المهرجان الشعبي الذي يقام للمرة الأولى ويستمر حتى التاسع عشر من شهر رمضان المبارك.