أعلنت شركة "فين مارك كوميونيكيشنس" عن تنظيم "منتدى رأس المال البشري - تسخير قوة الإرشاد" في البحرين نهاية شهر نوفمبر، بشراكة استراتيجية مع صندوق العمل "تمكين".

ويهدف المنتدى الى استعراض الدور المهم الذي يمكن أن يلعبه الإرشاد في تسريع خطى تطوير الموارد البشرية وإدراك أهداف التنمية لاقتصاديات دول مجلس التعاون الخليجي والشركات في جميع القطاعات.

ويأتي مجال الإرشاد بوصفه واحد من أكثر الوسائل فاعلية في تعزيز تنمية المواهب، مما يؤكد على أهمية الوقوف المستمر على فرص تطويره، لا سيما على مستوى المنطقة، لتعزيز تنافسية أداء المؤسسات. وقد صمم المنتدى لتسليط الضوء على المنافع العديدة التي يمكن للإرشاد أن يقدمها لجميع المعنيين ومدراء المؤسسات المختلفة ورواد الأعمال بما في ذلك المؤسسات الناشئة والمؤسسات الصغيرة والمتوسطة.

ومن المقرر أن يستقطب المنتدى متحدثين بارزين على مستوى المنطقة والعالم، إلى جانب مشاركة العديد من المختصين في مجال الإرشاد من داخل المملكة، حيث تمثل البحرين مركزاً إقليمياً رائداً في مجال تأهيل وتنمية المواهب والطاقات البشرية.

وسيتم الإعلان عن محاور ومواضيع جلسات المنتدى قريباً، والتي ستساعد في زيادة التوعية بالحاجة الى الإرشاد، وكيفية تسخير مميزاته وتحديد أفضل الممارسات الفعالة.

وسيتم خلال المنتدى مناقشة الإرشاد كوسيلة لتسريع وتيرة التطوير البشري والمؤسسي، مع استعراض وطرح أمثلة حية لأدوات وبرامج ناجحة لابتكار شراكات وبرامج إرشاد ذات أثر.

وقال الرئيس التنفيذي للاستثمار والاتصالات التسويقية لدى تمكين د.ناصر قائدي: "نحن سعداء بأن نكون الشريك الاستراتيجي لهذا المنتدى المهم الذي يركز على تسخير قوة الإرشاد، انسجاماً مع أهداف تمكين الرئيسية في دعم تنمية المواهب البشرية والابتكار في القطاع الخاص".

ولفت إلى أهمية جانبي التدريب والتطوير المهني في مختلف المؤسسات، منوهاً بالدور الذي يؤديه تنظيم مثل هذه الفعاليات في دعم الاستراتيجيات المتكاملة لإعداد قادة المستقبل وترسيخ مفهوم الإرشاد كجزء رئيس في الخطط التطويرية للمؤسسات.

وأعرب قائدي عن أمله في أن يشجع هذا المنتدى المؤسسات الرائدة على مستوى المنطقة للتركز على استدامة تنمية الإرشاد كجزء مهم من خططهم التطويرية والتدريبية والاستفادة من العديد من المنصات المهمة البارزة المقدمة حالياً لدعم هذه التوجهات، بما فيها برامج تمكين لتطوير الأفراد والتوجيه".

المدير التنفيذي لشركة "فين مارك كوميونيكيشنس" منظم المنتدى زهراء طاهر قالت: "يمكن للإرشاد أن يلعب دوراً جوهرياً في عملية تسريع التطوير الاحترافي والريادي. ويعتبر إعداد قادة المستقبل عبر دعم الموارد البشرية المتاحة في المؤسسات من خلال التشبيك وإقامة الشراكات طريقة أقل كلفة وفعالة أكثر وأثبتت نجاعتها في العديد من الشركات. نحن واثقون من أن المنتدى بإمكانه أن يدعم المزيد من الأفكار والاستثمارات والمخرجات من مشاريع الإرشاد القائمة وتشجيع المؤسسات على تطوير برامج الإرشاد الداخلي. ونحن ممتنون للغاية لدعم تمكين وإتاحة الفرصة لنا لاستعراض تجربتهم وإبراز خبرتهم في مجال الإرشاد في المنتدى".